موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحذر من رد الفعل على الاتهام الأمريكى بالسرقة الإلكترونية

0

usa-chinaflag

شبكة الصين:
بكين 29 مايو 2014 (شينخوا) ذكرت الصين اليوم (الخميس) أنها سوف تتخذ مزيدا من ردود الأفعال على المزاعم الأمريكية بشأن السرقات الالكترونية من جانب ضباط الجيش الصينى ، وفقا للظروف .

وقال قنغ يان شنغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطنى خلال مؤتمر صحفى ” لدينا ادلة على قيام بعض الدول بهجمات الكترونية على الحكومة الصينية واجهزة الدفاع الوطنى والشركات والمواقع الهامة . وسوف نقوم بردود افعال أخرى على الاتهام الامريكى بما يتماشى مع الوضع ” .

وأشار قنغ الى الاتهام الذى أعلنته الولايات المتحدة يوم 19 مايو ضد 5 ضباط صينيين تتهمهم بموجبه بسرقة أسرار من شركات امريكية .

وقال مستشهدا بالحرب العراقية كأمر مشابه ،ان الولايات المتحدة التى لديها ميزة فريدة فى تكنولوجيا الانترنت وبنيته الأساسية أثبتت انها قادرة على تلفيق الأدلة وراغبة فى ذلك.

واضاف ” ان ما يسمى بالادلة يذكرنى بالحرب العراقية فى اوائل هذا القرن . و قد زعمت الولايات المتحدة ان لديها براهين كافية على وجود اسلحة للدمار الشامل لدى العراق . بيد انه مع مرور اكثر من عقد لا توجد أدلة عنها أمام المجتمع الدولى بل مجرد حرب ضخمة ومأساة للشعب العراقى ” .

واشار المتحدث الى ان الولايات المتحدة لم تقدم تفسيرات واضحة عن تجسسها ومراقبتها للقادة السياسيين والشركات والأفراد الأجانب ، حتى مع فضح برنامجها السرى للمراقبة المسمى (بريسم) منذ نحوعام .

وقال قنغ ” ان الجانب الامريكى ليس مؤهلا لتوجيه الاتهام الى الآخرين فى حين ان سلوك السىء لم يتم اصلاحه”.

وفى مؤتمر صحفى يومى لوزارة الخارجية اليوم اتهم المتحدث باسم الوزارة الولايات المتحدة بتلفيق الأدلة وانتهاك الاعراف الاساسية للعلاقات الدولية والاضرار بالعلاقات الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.