موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبدي استعدادها لإنشاء ثمانية مناطق صناعية حدودية بالسودان

0

Flag-Pins-China-Sudan
موقع النيلين الالكتروني:
التقى د.مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار السوداني خلال مشاركته بمعرض شيامين للاستثمار والتجارة بالصين بحضور سفير السودان ببكين بالسيد مساعد وزير التجارة الصيني وانغ شوين حيث حضر اللقاء المدير العام لشئون غرب أفريقيا ومدير إدارة المساعدات الخارجية ومدير إدارة التعاون الاقتصادي وكذلك الملحق التجاري الصيني الذي تم تعيينه مؤخرا .
وتناول اللقاء الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين البلدين والإشادة بالمواقف الايجابية والدعم الذي يجده السودان من الصين باعتبارها الشريك التجاري الأول كما تم التداول حول خطة السودان لإنشاء عدد 8 مناطق صناعية حدودية وكيفية الاستفادة من تجربة الصين في هذا المجال حيث أبدى الجانب الصيني استعداده لإرسال خبراء تصميم وتخطيط وإدارة المناطق الحرة بالإضافة إلى توفير فرص التدريب لكوادر المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة.
إلى ذلك التقى د.مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار خلال زيارته إلى الصين بالسيد جي بيدنق رئيس جمعية الدبلوماسيين الصينيين نائب وزير الخارجية السابق حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
وبحث اللقاء مجالات الاستثمار الصيني الموجود ة في السودان وكذلك الشركات التي أبدت الرغبة في الاستثمار بالسودان خاصة مجال الغزل والنسيج والمعادن.
كما تقديم الدعوة للدكتور مصطفى لحضور ومخاطبة مؤتمر الاستثمار الإفريقي الصيني الذي تقيمه الجمعية في شهر ديسمبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.