موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي جين بينغ يحث على تطوير أنظمة المعدات العسكرية

0

XiJinPingArmy
حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على تسريع تطوير أنظمة المعدات العسكرية للمساعدة فى بناء جيش قوي.

وفى كلمته أمام مؤتمر لجيش التحرير الشعبي الصيني بشأن المعدات، عقد من الأربعاء إلى الخميس, قال شي ان الأسلحة المتقدمة هي تجسيد للجيش الحديث ودعم ضروري للأمن الوطني وكذا تجديد شباب الأمة.

وأضاف ان بناء أنظمة المعدات يتعين ان يقوم على المعلومات ويولي اهتماما كبيرا لجودة الأسلحة.

وأشار إلى أن أنظمة المعدات تواجه الآن فترة من الفرص الاستراتيجية ويمر بمرحلة هامة لتحقيق تنمية سريعة.

يجب على جيش التحرير الشعبي الصيني فهم ووضع خطط من أجل بناء نظام فى سياق التغيرات فى الهيكل الاستراتيجي الدولي والأمن الوطني الصيني.

وقال شي ان وجود نظام معدات عسكرية قوي وحديث يلعب دورا لا بديل عنه من أجل التحقيق الكامل للحلم الصيني, مضيفا انه يجب على الجيش تعزيز الوعي السياسي لاغتنام الفرصة وضمان التحديث السريع للمعدات.

كما يجب ان تكون المعدات ابتكارية وعملية وذات تفكير متقدم للوفاء بمطالب القتال الفعلي وسد فجوات المعدات الحالية.

وقال شي ان ضباط الجيش على كافة المستويات يتعين عليهم القيام بدور رائد واستخدام القتال الفعلي لارشاد الجنود لتحسين قدراتهم على تشغيل الأسلحة.

وقال شي، وهو أيضا رئيس اللجنة العسكرية المركزية، انه يتعين على الجيش وضع استراتيجية الموارد البشرية أولا عن طريق العقول المنفتحة وعدم اتباع نمط موجود لإقامة قوة احتياطي موهوبة ذات قدرة تنافسية عالية.

تجدر الاشارة إلى ان تطلع الصين لجيش قوي يعمل كمرشد لتحديث الدفاع والمعدات العسكرية فى البلاد.

وقال شي فى وقت سابق هذا العام فى اجتماع كامل للجيش “نتطلع إلى السلام ولكن لا يتعين علينا مطلقا التخلي عن جهود الحفاظ على حقوقنا المشروعة ولا نقبل بتسوية على حساب مصالحنا الأساسية فى أي وقت وتحت أية ظروف.”

وفى الوقت نفسه، تقتضي الظروف الوطنية ان يتم تجهيز الجيش بشكل جيد من أجل أغراض متعددة على المستوى الداخلي من الاغاثة من الكوارث إلى الحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية.

تجدر الاشارة إلى ان شي، الذى يرأس إصلاح الدولة بشأن الدفاع الوطني والقوات المسلحة، أكد على ان إصلاح الجيش يتيعن ان يكون موجها بهدف بناء جيش قوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.