موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعيد إحصاء وتوحيد أسماء الأماكن

0

Nature
بدأت الصين في إحصاء وتسجيل أسماء المدن والأنهار والجبال الموجودة على مستوى البلاد بهدف تحديث قاعدة البيانات الجغرافية.

وأعلنت وزارة الشؤون المدنية المسؤولة عن هذا المشروع الضخم في بيان الثلاثاء أن الإحصاء الوطني للأماكن يهدف لتوحيد استخدام أسماء الأماكن وتحسين خدمة الناس وتحسين الإدارة الحكومية.

وقال البيان إن المشروع الضخم سيستهدف جميع الأماكن والكيانات الجغرافية بما في ذلك الأنهار والجبال في البر الرئيسي للصين ويستثني هونج كونج وماكاو وتايوان.

أجرت الصين إحصاء لأسماء الأماكن الأخير خلال الفترة ما بين عامي 1979 و1986 وسجلت أسماء أكثر من 5.5 مليون مكان.

وتغير العديد من الأسماء على مدار 28 عاما مضت، لكن قاعدة البيانات الجغرافية الحالية لا زالت تستخدم سجلات الأسماء القديمة حسبما ذكر البيان. إضافة إلى ذلك تم إنشاء العديد من الأماكن الجديدة مثل المدن والشوارع والمطارات والمنتجعات السياحية في حين اختفت أماكن أخرى بسبب الحضرنة السريعة للصين.

وقال قونغ بو قوانغ نائب وزير الشؤون المدنية إن بعض أسماء الأماكن أو الشوارع تبدو “غريبة” أو غربية وهو ما يثير ارتباك العديد من الأشخاص.

وقال إنه في بعض المناطق تكون تسمية الأماكن طويلة وفوضوية، وعلى سبيل المثال قد تحتوي إحدى المدن على 6 شوارع تحمل اسم “نيو فيلدج”.

وسيساعد الإحصاء السلطات في تصحيح أسماء بعض الأماكن “غير المطابقة للمواصفات” وإنشاء علامات واضحة لأسماء الطرق والأماكن لتسهيل الأمور للناس.

كما سيتم أيضا تسجيل وتسمية الأماكن المعروفة للناس لكنها لا تحمل اسما رسميا.

من المقرر الانتهاء من الإحصاء في يونيو عام 2018 وسيتم جمع الأسماء في قاموس للأسماء الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.