موقع متخصص بالشؤون الصينية

جهاز تنظيم الإنترنت الصيني يحظر الإعلانات غير المشروعة المتعلقة بالاستثمار بالهامش على شبكة الإنترنت

0

Internet
أمر جهاز تنظيم الإنترنت الصيني السلطات المحلية ومشغلي مواقع الإنترنت بسحب الإعلانات غير المشروعة التي تروج بشراء الأوراق المالية باستخدام الأموال المقترضة ما يعد جزءا من إجراءات الحكومة الداعمة لسوق الأوراق المالية.

وقالت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية في بيان في وقت متأخر يوم الأحد، إنها قد وجدت عددا كبيرا من الإعلانات المتعلقة بالتمويل الهامشي على شبكة الإنترنت، بما في ذلك منصات وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل، التي ادعت بأن لها القدرة على إقراض الأموال للمستثمرين أو السماح لهم باستخدام حسابات أمنية متعددة لشراء الأسهم.

وقالت الإدارة إن مثل هذه السلوكيات قد خالفت قانون السندات واللوائح المعنية التي تمنع خدمات التداول الأمنية غير المصرح بها، مضيفا إن بعض الإعلانات بالغت في خدماتها وضللت المستثمرين، حيث آذت الاستثمارات المشروعة وعطلت نظام سوق الأسهم.

وساعد التمويل بالهامش سوق الأوراق المالية الصينية على النمو بشكل سريع، ولكنها في المقابل قد ساهمت في تكثيف عمليات البيع حينما بدأ المستثمرون في الانسحاب.

وجاء أمر إدارة الفضاء الإلكتروني بعد إعلان وزارة الأمن العام إنها قد وجدت دلائل على تلاعب شركات تجارية معينة مشتبه بها في تداول العقود الآجلة في سوق الأوراق المالية.

واتخذت الحكومة تدابير متعددة لإنقاذ سوق الأسهم بعد انخفاض مؤشر سوق الأسهم الهام أكثر من 30 بالمائة مقارنة عن أعلى مستوياته الذي تم تسجيله في يوم 12 يونيو، بما في ذلك ضخ الأموال وفرض القيود على العقود الآجلة للشركات الصغيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.