موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير إخباري: أعضاء الحزب الشيوعي الصيني لابد أن يلتزموا بقيم الحزب

0

BrazilChinaWorker

قرع طرد مسؤول بارز من الحزب الشيوعي الصيني وبدء تحقيق رسمي حول أفعاله المشينة, جرس الإنذار لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني كي يلتزموا بقيم الحزب.

أعلن المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم الاثنين أنه تم طرد لينغ جي هوا من الحزب وعزله من منصبه العام بعد انتهاكه قواعد السلوكيات الخاصة بالحزب الشيوعي الصيني وقواعد السرية.

وفي أعقاب تقييم الحزب أصدرت النيابة أمرا بالقبض على لينغ وأعلنت أنه متهم خاضع للتحقيق الجنائي بتهم فساد.

ولم يكن لينغ أول من يخطيء ولن يكون الأخير على الأرجح. وحتى لو كان الوضع كذلك لابد أن تدفع قضيته باقي أعضاء الحزب للتفكير في عواقب الانتهاكات.

وتظهر ورقة من تاريخ مكافحة الفساد في الحزب أن الفساد عادة يكون متصلا بفتور روح الحزب والأنانية والفردية.

ومن مسؤولية جميع أعضاء الحزب ,ضمان تغليب الصالح العام على الرغبات الشخصية والتمييز بين الصواب والخطأ وممارسة السلطات بشكل أخلاقي خاصة في ظل مواجهة إغراء المجتمع العصري.

وروح العضو هي حجر الزاوية في نظام قيم الحزب. وعن طريق بذل جهود دؤوبة يمكن للفرد الشيوعي مقاومة الإغراء وأن يكون مستقيما في عمله وحياته.

وفي نهاية الأمر كان إغراء السلطة أو النقود أو الجنس هو ما قاد لينغ وغيره من النمور، المصطلح المستخدم لوصف المسؤولين الكبار الفاسدين إلى الهاوية وطريق الجريمة.

وسيكون عقاب لينغ وقرار نقل قضيته للمحكمة متماشيا مع موقف الحزب من الفساد ومدعوما من الشعب.

وجميع أعضاء الحزب خاصة كبار المسؤولين لابد أن يتعلموا من أخطاء لينغ وأن يكونوا ملتزمين بالمثل الشيوعية ومدينين بالولاء للحزب وقوانين البلاد والأهم من ذلك كله أن يحافظوا على استقامتهم.

ويمكن للحزب أن يهزم الفساد إذا كان الحزب والشعب متحدين.

وبالتالي فمن مسؤولية جميع أعضاء الحزب الوفاء بالتزاماتهم والحفاظ على الاستقامة السياسية والعمل في الوقت نفسه مع الشعب ومن أجل الشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.