موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح معرض صور في برلين بمناسبة الذكرى الـ 70 لانتصار الصين ضد العدوان الياباني

0

Paramilitary policemen hold their fists in front of a flag of Communist Party of China as they attend an oath-taking rally to ensure the safety of the upcoming 18th National Congress of the Communist Party of China, at a military base in Hangzhou
جرت مراسم افتتاح معرض صور لإحياء الذكرى السنوية الـ 70 لانتصار مقاومة الشعب الصيني ضد العدوان الياباني والحرب العالمة ضد الفاشية في برلين يوم الثلاثاء بحضور عدد كبير من الزوار من ألمانيا والصين.

وأقيم المعرض تحت عنوان “انتصار عظيم ومساهمة تاريخية”، حيث استحضرت، أكثر من 90 صورة أصلية وحقيقية، لحظات تاريخية جرت بين عامي 1931 و1945.

وألقى لي شياو سي، المبعوث الصيني إلى ألمانيا، خطابا في افتتاح المراسم، وقال إن النظر عبر التاريخ هو ليس بأي حال من الأحوال لتأجيج الكراهية بل للسعي للسلام الذي تتوق وتتطلع إليه جميع الشعوب.

وأفاد لي أنه يتعين علينا ألا نسمح أبدا بأن تتكرر مآس تاريخية.

وأعرب عن أمله في أن يساعد هذا المعرض بتسليط الضوء على تاريخ الحرب العالمية الثانية، وخاصة بما يتعلق بالصين، مضيفا أنه لا بد من تعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين من أجل الإسهام بشكل أكبر في السلام العالمي.

وفي هذا الحدث، جذبت الصور القديمة اهتمام الكثير من الضيوف. وقال إيغون شولير، وهو مواطن برليني وأحد المعجبين بالثقافة الصينية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن الناس في أوروبا لديهم معرفة محدودة نسبيا حول المعارك الآسيوية خلال الحرب العالمية الثانية بالمقارنة مع المعرفة بالتاريخ الأوروبي.

وقدم معرض الصور هذا فرصة جيدة بالنسبة له لتحسين معرفته بتاريخ الصين خلال حرب المقاومة.

وقال إنه ينبغي على كبار السن إضافة إلى الجيل الأصغر الذين يعيشون في العالم الحديث على حد سواء أن يظهروا الاحترام المستحق للتاريخ وأن يضعوه دائما في اعتبارهم .

ويستضيف هذا المعرض مكتب الإعلام لمجلس الدولة والسفارة الصينية في ألمانيا، وينظمه المركز الثقافي الصيني في برلين، والذي سيستمر حتى 29 أكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.