موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تلعب دورا هاما في مفاوضات المناخ فى باريس

0

ChinaEuropeMeeting
قال عضو البرلمان الاوروبي جيوفاني لا فيا في مقابلة خاصة اجرتها معه وكالة انباء (شينخوا) إن الصين تلعب دورا هاما لكونها شريكة مسؤولة خلال المفاوضات الجارية لمؤتمر المناخ في باريس.

وقال لا فيا، وهو أيضا رئيس لجنة شئون البيئة فى البرلمان “نأمل جميعا ان نتوصل الى اتفاقية ملزمة قانونا تؤثر بشكل ايجابي على العالم اجمع.”

ومشيدا بجهود الصين في اقتراح الاهداف المحددة والمرتقبة وطنيا, قال ان الصين ستمهد الطريق للاخرين لتقليل الانبعاثات خلال السنوات العشر المقبلة “بفضل نمطها الاقتصادي والاستثمار في التكنولوجيات الخضراء.”

وأكد على ان اوروبا احد اكبر المساهمين في الصندوق الاخضر بنسبة ثلث اجمالي التبرعات، ما يساعد الدول النامية فى تخفيف حدة تغير المناخ والتكيف معه.

واضاف “آمل ان تسهم الدول الغنية الاخرى بشكل جوهري فى الصندوق الاخضر. لانه في ظل الازمة الاقتصادية، من الصعب للعديد من الدول ان تتعهد بتقديم موارد اضافية.”

وتابع بان استخدام الوقود الحيوي والسيارات الكهربائية والهيدروجينية والغاز النفطي المسال سيسهم ايضا في الحد من الاحتباس الحراري العالمي.

وأشار الى استمرار وجود خلافات في باريس بشأن التعديل الدوري للاهدف المحددة والمرتقبة وطنيا وحجم الدعم المالي الملزمة به الدول الاغنى للدول النامية.

واختتم بقوله إن كيفية احترام الدول للاهداف نقطة رئيسية خلال المؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.