موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسئول ايطالي: التبادلات البرلمانية “مكون هام فى العلاقات بين الصين وايطاليا”

0

Flag-Pins-China-Italy
صرح رئيس مجلس الشيوخ الايطالى بيرو جراسو اليوم (الثلاثاء) فى مقابلة حصرية مع وكالة انباء ((شينخوا)) ان التبادلات البرلمانية مكون هام فى العلاقات بين الصين وايطاليا وتسهم فى تعزيز التفاهم المشترك وتحقيق علاقات اوثق.

وقال ان تعزيز التبادلات بين الجهازين التشريعيين فى البلدين يمكن ان يساعد فى التعلم المتبادل وايجاد حلول للمشكلات التى تواجه البلدين حاليا.

وتغطي التبادلات البرلمانية، من وجهة نظره، مجموعة واسعة من التبادلات بما فى ذلك الاقتصاد والحوكمة المالية العالمية والامن والقضاء والثقافة والصحة العامة وسلامة الغذاء ومكافحة الجريمة متعدية الجنسيات.

يذكر ان جراسو يقوم حاليا بزيارة للصين من 6 الى 13 ديسمبر الجاري تلبية لدعوة من كبير المشرعين الصينيين تشانغ ده جيانغ الذى يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

واشار الى ان هذه الزيارة، التى تعد اول زيارة لجراسو للصين بصفته رئيسا لمجلس الشيوخ الايطالى منذ عام 2013، فرصة لتعميق التبادلات بين الاجهزة التشريعية فى البلدين والشعبين.”

وقال ان التبادلات البرلمانية بين البلدين تلعب دورا متزايد الاهمية فى التعاون بين البلدين.

مما يذكر ان هذا العام يوافق الذكرى ال45 للعلاقات الدبلوماسية بين ايطاليا والصين.

وقال جراسو “لدى الصين وايطاليا طاقات عظيمة للتعاون فى مجموعة كبيرة من المجالات مثل حماية البيئة والطاقة النظيفة والتنمية المستدامة والابتكار.”

كما اعرب عن الاهتمام بمبادرة الحزام والطريق واعرب عن الامل فى تفعيل المميزات الجغرافية الفريدة لايطاليا لتلعب دورا نشطا فى المبادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.