موقع متخصص بالشؤون الصينية

إغلاق أو نقل 85 شركة تتعامل مع مواد كيميائية خطيرة في تيانجين إثر انفجارين قاتلين

0

File photo of an employee walking inside the China Steel production factory in Kaohsiung, southern Taiwan
سيتم إغلاق 85 شركة تعمل في الكيماويات الخطيرة أو سيتم نقلها إلى أماكن أخرى في منطقة بينهاي الجديدة في بلدية تيانجين شمالي الصين بعد انتهاء فحوص أمنية للمنطقة.

وذكرت إدارة سلامة العمل بهذه المنطقة أن 9 من هذه الشركات قامت بأعمال التصحيح المطلوبة ، ووضعت 10 شركات خططا لنقل مبانيها، بينما وقعت 66 شركة على اتفاقية إعادة تشكيل مع الحكومة المحلية.

وأعلنت الإدارة مؤخرا أنها تقوم برسم خريطة إلكترونية للمعلومات الجغرافية من مصانع وشركات متعلقة بمواد كيميائية خطيرة، وذلك من أجل تعزيز الرقابة الأمنية في المنطقة .

ورسمت الإدارة الخريطة على أساس تجميع المعلومات من على شبكة الانترنت والبيانات الكبيرة وتقنية الحوسبة السحابية وغيرها ، بينما ستشجع على استخدامها في الرقابة اليومية وأعمال مواجهة الطوارئ في المنطقة.

وقال شان يوي هو، مدير الإدارة ، إنه الفحوصات قد انتهت لإجمالي 583 شركة تتعامل مع مواد كيميائية خطيرة ومنتشرة في أنحاء المنطقة، بما فيها 430 مصنعا لمنتجات كيميائية خطيرة و 89 شركة لنقل مواد خطيرة و61 شركة تتعامل مع حاويات خطيرة في ميناء تيانجين و3 مخازن للألعاب النارية.

يغطي الخريطة الإلكترونية مراقبة 309 شركات، فيما سيتسع مجالها إلى 379 شركة قبل نهاية العام الجاري.

هذا ووقع انفجاران كبيران في مستودع كيماويات بميناء تيانجين في 12 أغسطس من العام الماضي، وأدى الانفجاران إلى مقتل 173 شخص من بينهم 104 من رجال الإطفاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.