موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرة الثقافة الموريتانية تلتقي إدارة جمعية جمع الطوابع البريدية

2

mauritania

نواكشوط – استقبلت وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية هندو بنت عينينا، في مكتبها بالوزارة، رئيس “جمعية الشباب للثقافة والتنمية المهتمة بهواية جمع الطوابع البريدية والعملات”، عبد اللطيف سيدي محمد، ومسؤول الإعلام في الجمعية والأمينة العامة للوزارة ميمه بنت الذهبي.

وتناول اللقاء الذي جمع بين الوزيرة ورئيس الجمعية ومسؤول إعلامها المختار محمد يحيى، أهم المكتسبات الوطنية والثقافية التي حصدتها مشاركة الجمعية في العديد من الفعاليات الدولية والعربية بخصوص مجالها، والتي كان آخرها مشاركتها في معرض المنامة .

واستمعت الوزيرة إلى شرح مفصّل عن أنشطة الجمعية التي تنشغل بمجال الطوابع البريدية والعملات الموريتانية، وحِراكاتها وفعالياتها المحلية والعربية والدولية، والميداليات والتكريمات التي نالها مُمِّثل موريتانيا في معرض المنامة للطوابع البريدية والعملات، عبد اللطيف سيدي محمد، واهتمام جمعيته بالإسهام في نشر الثقافة الموريتانية وتراثها في العالم من خلال هذا المجال.

ورحّبت وزيرة الثقافة بوفد الجمعية وقدّمت التهنئة له بمناسبة حصد الأوسمة والتكريمات في فعاليات دولية تمَثّلت فيها موريتانيا، وأكدت ضرورة الاهتمام بمجال الطوابع البريدية والعملات، لما تختزنه من صور التراث والثقافة الموريتانية.

وكان الخبير الموريتاني في الطوابع البريدية والعملات عبد اللطيف سيد محمد قد شارك في معرض الطوابع البريدية والعملات بالمنامة بمملكة البحرين، في دورته ال12،  والذي امتد من 30 ديسمبر إلى غية 6 يناير 2016.

وتميّزت مشاركة عبد اللطيف من خلال دراسات قام بإعدادها وعرضها تناولت الطوابع والعملات الموريتانية على مدار التاريخ المحلي، وتقديمه لمحاضرتين للمهتمين، الأولى حول تاريخ البريد في موريتانيا، بينما عرضت الثانية للعملة الوطنية الموريتانية “الأوقية”، باعتبارها “رمزاً للسيادة”.

وشملت فعاليات معرض المنامة للطوابع البريدية والعملات زيارة ميدانية تم ترتيبها للوفود المشاركة لمركز “بيت القرآن الكريم”، قدّم خلالها عبد اللطيف ولد سيد محمد نسخة من المُصحف الشريف بالطبعة الموريتانية للمركز.

2 تعليقات
  1. سلام عليكم
    أتوجه بكامل شكر وتقدير للجميع أعضاء ومنتسبين إتحاد كتاب وصحفيين والإعلاميين العرب أصدقاء الصين
    علي الجهود الطيبة والأخلاق الرفيعة وإلي مزيد من المقالات عن تعاون الصيني المورتاني من خلال الطوابع البريدية والإصدارات المشتركة والعربية والعالمية

  2. محمد الأمين ول محمد يقول

    السلام عليكم أشكر موقع الصين بعيون عربية على نشر نشطات جمعيتنا جمعية الشباب للثقافة و التنمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.