موقع متخصص بالشؤون الصينية

فرقة منغوليا الصينية تحيي حفلاتها في موريتانيا

1

mauritania-festival5

موقع الصين بعيون عربية ـ
نواكشوط – مراسل الموقع عبد اللطيف سيد محمد عبد الودود:
رعت وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية السيدة هندو بنت عينينا، بدارالشباب القديمة في نواكشوط، أمسية فنية، أدتها فرقة إقليم منغوليا في جمهورية الصين الشعبية.
وأحيت الفرقة عروضاً فنية ورقصات فردية عشية احتفاء واحتفال الشعب الصيني وسفارات الصين في العالم بعيد الربيع.
وأشادت الوزيرة في كلمة ألقتها بالعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين موريتانيا والصين، مُشيرة إلى أن هذه العلاقات تتعزّز كل يوم في أجواء الاحترام المتبادل والتعاون المُثمر.
وعبّرت عن سعادتها بحضور الأمسية التي أدّتها فرقة إقليم منغوليا المعروف بثقافته الفريدة وسكانه البارعين في فنون الفروسية والعزف الجميل.
وبدوره ثمّن السفير الصيني لدى موريتانيا السيد وي دونغ، العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.
ونوّه للزيارة التي قامت بها وزيرة الثقافة سنة 2014 الى الصين، إذ أنها مكّنت من تعميق وتنمية التعاون بين البلدين الصديقين في مجالي الثقافة والصناعة القليدية، مُعرباً عن استعداد الصين للمساهمة في تقوية وتعزيز هذا التعاون.
وجرت الامسية بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال والأمينة العامة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية وعدد من أُطر القطاع.
ووفقاً للوكالة الرسمية الموريتانية للأنباء، فإن الفرقة الصينية تتكون من 25 فرداً، وهي تُحيي أسبوعاً ثقافياً صينياً يَجري تنظيمهُ ما بين 26 و30 من الشهر الجاري، بدار الشباب القديمة في العاصمة نواكشوط، ويشمل “الأسبوع” كذلك عدة معارض فنية وثقافية بمشاركة وفود صينية تمثل مختلف ألوان طيف الثقافة الصينية.
ويُعتبر هذا “الأسبوع” أحد البنود التي ينص عليها البرنامج التنفيذي في المجال الثقافي بين قطاعي الثقافة الموريتاني والصيني، الموقّع في سنة 2014 ببكين.

mauritania-festival1

mauritania-festival2

mauritania-festival3

mauritania-festival4  mauritania-festival6

mauritania-festival7

mauritania-festival8

تعليق 1
  1. عبداللطيف سيد محمد عبد الودود يقول

    سلام عليكم
    يسعدني جدا……
    تلاقي معكم وبذل كل مجهود طيب
    تكملة لجهود الإخوتي الذين سبقوني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.