موقع متخصص بالشؤون الصينية

أمطار غزيرة تلحق أضرارا بأجزاء من الصين والسيول تنتشر

0

وكالة رويترز للأنباء:
أفادت تقارير اخبارية يوم الخميس بأن أمطارا تهطل بغزارة على وسط الصين وجنوبها أجبرت عشرات الالاف على الفرار بعد تصاعد مياه الانهار مما دفع الحكومة للمطالبة باجراء عمليات كشف على السدود المعرضة للخطر.

وأنهت هذه الامطار الغزيرة فترة جفاف شهدتها عدة مناطق ولكنها باتت الان تهدد حوض نهر يانجتسي والاقاليم القريبة منه بسيول وانهيارات طينية أسفرت عن مقتل 105 أشخاص.

وأفادت خدمة تشاينا نيوز سيرفيس الاخبارية بأنه في اقليم قيانجي في شرق الصين ساعدت القوات الصينية 122400 مقيم على الانتقال من مناطق منخفضة معرضة للخطر. وفي اقليم هوبي في وسط البلاد أدى هطول الامطار بغزارة على مدى اليومين الماضيين الى وقوع انهيار أرضي أسفر عن فقد ستة أشخاص وانسداد في مجرى نهر بينجدو مما أجبر ألفي مقيم على النزوح تحسبا لاجتياح المياه المندفعة للانقاض والطين.

وقال مركز قيادة جهود الاغاثة من الفيضانات والجفاف في الصين “تواجه كثير من السدود الصغيرة مخاطر كبرى.. على جميع المناطق أن تبقى على أقصى درجة من اليقظة فيما يتعلق بسلامة السدود ومحطات الكهرباء التي تعمل بالطاقة المائية.”

وحذر خبراء الارصاد الجوية من أمطار متوقعة خلال اليومين المقبلين مما سيشكل مخاطر جديدة بما في ذلك مخاطر في الجنوب الغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.