موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائبة رئيس وزراء الصين تطالب بتفعيل مبادرة “طريق الحرير”

0

11

طالبت ليو ياندونج نائبة رئيس وزراء الصين لشئون التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة بمزيد من التعاون الثقافي بين بلادها ومصر.

وحضرت ليو منتدى رؤساء الجامعات المصرية والصينية في القاهرة، وأشادت بالحدث باعتباره فرصة لمزيد من التعاون الثنائى على المستوى الثقافي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “سينخوا” عن المسئولة الصينية قولها أمام المنتدى إن :هذا المؤتمر يعتبر منصة جديدة لدعم التعاون بين الدولتين في مجال التعليم وتطوير الصداقة المصرية-الصينية”.

ولاحظت أن هذا العام يوافق الذكرى الستين لإطلاق العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين، وقالت إن “الصين ومصر يجب أن يحققا الاستفادة الكاملة من التفاعل الثقافي المميز بين الدولتين، ودعم الصداقة بين الشعبين”.

ودعت ليو الجانبين إلى اتخاذ خطوات لدفع مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى في القرن الحادي والعشرين.

وحثت المسئولة الصنينية الجانبين على تعميق التعاون العملي في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والصحة والسياحة، كما دعت الجامعات الصينية والمصرية لتعميق التعاون بينهما.

وكانت المسئولة الصينية قد التقت الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. ومن الجانب الصيني كل من وزير العلوم والتكنولوجيا، ونائب وزير الخارجية، وسفير الصين لدى القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.