موقع متخصص بالشؤون الصينية

مايكروسوفت تطلق أول نسخة من ويندوز 10 فى الصين بموافقة الحكومة

0

11

تعاونت شركة مايكروسوفت مع شركة CETC الحكومية المسؤولة عن التكنولوجيا والدفاع فى الصين، لتطوير نسخة خاصة من نظام تشغيلها ويندوز 10 تتوافق مع المعايير الحكومية الصينية والتى أطلقت عليها اسم “Zhuangongban”.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فمن المعروف عن الصين رقابتها الصارمة الأمر الذى يجعل من الصعب على شركات التكنولوجيا إطلاق منتجاتها هناك، حيث تمثل هذه القواعد الصارمة حجر عثرة بالنسبة للشركات التى تريد أن تأخذ خطوة فى أكبر سوق بالعالم.

وقد كشف “رالف هابوتير” الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت بمنطقة الصين الكبرى، أن الشركة قدمت نسخة وافقت عليها الحكومة الصينية من ويندوز 10 والتى تتوافق مع معايير الحكومة، إلا أن مايكروسوفت لم تكشف عن التغييرات الموجودة فى النسخة الصينية مقارنة بالنسخة العالمية الأخرى، إلا أن الشركة قالت إن النسخة الجديدة لا تمتلك نفس التطبيقات والخدمات الموجهة للمستخدمين الأفراد والتى توجد على النسخة العالمية من ويندوز 10، كما أنها لا تتضمن ضوابط إضافية لإدارة الجهاز والتحكم الأمنى، والتى يمكن لها على الأقل السماح للمستخدمين معرفة مستوى الرقابة التى يتعرضون لها.

لكن على الأرجح أنه بالنظر إلى الشراكة ودعم الحكومة، فمن المنتظر أن تسمح للسلطات الأمنية بمراقبة المستخدمين أو على الأقل أن تبقى على إطلاع عم يفعلونه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.