موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين يلتقي بمسؤول أردني

0


شبكة الصين:
التقى كبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه برئيس مجلس الشيوخ الاردني الزائر طاهر المصري الجمعة، ودعا البلدين إلى اقامة تعاون أوثق فضلا عن الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى اعلى.

وأشار وو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى ، أعلى الاجهزة التشريعية فى الصين، إلى أن التعاون بين الهيئات التشريعية في كلا البلدين مقوم هام من مقومات العلاقات الثنائية، وأعرب عن أمله في أن يتمكن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومجلس الشيوخ الاردني من تعميق تعاونهما في المستقبل.

كما أشاد كبير المشرعين بالنمو الاخير في العلاقات الصينية- الاردنية، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين فى أعلى مستوى على مستوى عالي دائما.

وقال وو “إن الصين تقدر علاقاتها مع الاردن وملتزمة بالعمل معها لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات على أساس مباديء المساواة والمنفعة المتبادلة والازدهار المشترك”.

وأجرى وو مباحثات مع المصري بشأن الموضوعات المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط، متعهدا بأن تعمل الصين مع دول المنطقة والمجتمع الدولي للتوصل إلى حل عادل ومعقول للقضية الفلسطينية كما انها ستواصل جهودها لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية الاقليمية.

وأعرب المصري، الذى ردد وجهات نظر مماثلة لآراء وو بشأن العلاقات الثنائية، عن رغبة الشعب الاردني في مشاركة الصداقة مع الشعب الصيني وأنه يشعر بأنه مدفوع بالاعجاب لمشاهدة الانجازات التي حققتها الصين خلال السنوات الاخيرة.

وأضاف المصري إن الصين تعتبر شريكا هاما لبلاده وإن مجلس الشيوخ الاردنى سيزيد من تبادلاته مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.