موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الحكومة الصينية يزور المملكة المتحدة

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
وصل رئيس الحكومة الصينية وين جياباو الى بريطانيا اليوم في زيارة تستغرق ثلاثة ايام بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية بين البلدين.
ومن المقرر ان يتوجه المسؤول الصيني وفقا لبرنامجه الرسمي الى مطار (برمنغهام) في وقت متأخر اليوم قبل زيارة مدينة (ستراتفورد أبون أفون) ومصنع سيارات (ام جي).
وذكر مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 داوننغ ستريت) ان وين سيتوجه بعد ذلك الى لندن لاجراء مباحثات مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في مكتب رئاسة الحكومة البريطانية بعد غد الاثنين.
وسيحضر وين ايضا القمة الصينية البريطانية والتي يتوقع ان يتم خلالها التوقيع على عدد من الصفقات التجارية.
وتأتي زيارة وين لاوروبا التي شملت المانيا وهنغاريا في اعقاب الافراج عن الفنان الصيني المشهور والناشط الحقوقي أي ويوي الذي ادى احتجازه الى احتجاجات صاخبة في الغرب من قبل حكومات وجماعات حقوق الانسان وزملائه الفنانين.
ويهدف وين من زيارته الى زيادة استثمارات الصين في أوروبا والفوز بعقود لمشاريع البنية التحتية مثل وصلة سكك الحديدية عالية السرعة بين لندن والشمال.
وذكر السفير الصيني ليو شياو مينغ في وقت سابق من هذا الاسبوع ان الصين تبحث عن مشاريع رئيسية حيث تمتلك المعرفة والخبرة والتجربة للمساعدة في ربط السكك الحديدية.
وتأتي زيارة وين بعد وقت قصير من استئناف انتاج السيارات في المصنع التاريخي الذي تمتلكه الآن (شركة شنغهاي الصينية) لصناعة السيارات احد اكبر شركات صناعة السيارات في العالم.
وسيحضر وين حدث اطلاق سيارة (ام جي 6 ماغنيت) واحدة من سلسلة من المركبات التي صممتها الفرق البريطانية حيث صنعت اغلبية السيارات في الصين ثم شحنت مرة اخرى الى (برمنغهام) للتجميع النهائي.
كما سيزور وين منزل الكاتب المسرحي وليم شكسبير في بلدة (ستراتفورد) وسيشاهد عملا قصيرا له.
وقالت جماعة (التبت الحرة) انها لن تقوم بمظاهرات يوم غد الاحد امام الفندق الذي يقيم به رئيس الوزراء الصيني وامام مقر رئاسة الحكومة البريطانية والجمعية الملكية حيث سيلقي وين حطابا في اليوم التالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.