موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين : مصر قادرة على التعامل مع كل المشكلات وتحقيق الاستقرار

0

بوابة الأهرام الإخبارية المصرية:
أكدت الخارجية الصينية أن مصر لديها الحكمة والقدرة الكافية في التعامل مع كل المشكلات التي تواجهها لضمان الاستقرار، والانتقال السلس للسلطة وفتح مرحلة جديدة من النهضة والتنمية في البلاد.
جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم الخارجية الصينية جيانغ يوي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري في مقر الوزارة بالعاصمة بكين اليوم “الخميس”، تعليقا على الأحداث الأخيرة التي وقعت بوسط القاهرة وميدان التحرير ووجهة النظر الصينية في كيفية التعامل معها.
وقالت يوي، إن الصين ستواصل توطيد وتعزيز التعاون والصداقة مع مصر باعتبارها سياسة ثابتة للصين، والعمل على زيادة تعميق التعاون السياسي والاستراتيجي والاقتصادي، وتعزيز التعاون العملي في كافة المجالات، وتكثيف التنسيق والتعاون في الشؤون الدولية والإقليمية.
من ناحية أخري، قال نائب مدير إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشانغ جيان وى إن “الحزب الشيوعي الصيني مستعد لتعزيز التبادلات الحزبية مع الدول العربية ودفع التعاون الفعلي مع الدول العربية والأحزاب المختلفة في المنطقة”.
وأضاف تشانغ جيان وى، في تصريحات له بمناسبة احتفالات الصين بالذكري 90 لإنشاء الحزب الشيوعي الصيني”، أن العلاقات الودية بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية لعبت دورا إيجابيا في تعزيز التبادل والتعاون بين الصين والدول العربية وتوطيد العلاقات الثنائية .
وأعرب المسئول الصيني عن أمل بلاده في تحقيق السلام عبر التفاوض السلمي، واصفا ذلك بأنه ضمان هام لدفع عملية السلام والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، الذي بدوره يعطي ضمان مهم للتواصل الحزبي بين الصين وأحزاب الدول العربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.