موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصر تفوز على الصين ويتأهل للدورالثاني لبطولة العالم لكرة السلة

0


موقع أخبار مصر الالكتروني:
عبر المنتخب المصري للشباب لكرة السلة عقبة المنتخب الصيني في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في إطارمباريات الجولة الثانية من الدورالأول لبطولة العالم لكرة السلة للشباب المقامة حاليا في لاتفيا.

وانتهى الربع الأول من المباراة بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 16 / 10 قبل أن يتسع الفارق لصالح شباب الفراعنة في الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة 18 / 15 لينتهي الشوط الأول بتقدم مصري بنتيجة 34 / 25.

وواصل أبطال أفريقيا تقدمهم في الربع الثالث من المباراة والذي جائت نتيجته 22 / 18 لصالح المنتخب المصري إلا أن المنتخب الصيني تمكن من مضاعفة مجهوده في الربع الرابع والاخير الذي انتهى بنتيجة 33 / 20 لبطل آسيا.

وعقب التعادل لجأ الفريقان إلى تمديد وقت المباراة لمدة 5 دقائق لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 11 / 11 ليحتكم الفريقان إلى تمديد الوقت مجددا ليحسم الفراعنة الشوط الإضافي الثاني بنتيجة 13 / 9 لتنتهي المباراة لصالح المنتخب المصري بنتيجة 100 / 96.

وقد قالت الشروق بهذا الفوزارتفع رصيد المنتخب المصري إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث بالمجموعة الرابعة بفارق النقاط المحرزة خلف المنتخب الصربي صاحب المركز الثاني، فيما تحتل الولايات المتحدة المركز الأول برصيد أربع نقاط وتقبع الصين في ذيل المجموعة بنقطتين فقط.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على صعود ثلاثة منتخبات من كل مجموعة من المجموعات الأربع بالبطولة بنتائجهم في الدور الأول إلى الدورالثاني الذي سيقم إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من ست فرق.

الجدير بالذكرأن المنتخب المصري سيواجه نظيره الصربي السبت في أخر مباريات الفريقين بالدور الأول من البطولة وتعد الحالة الوحيدة لعدم صعود المنتخب المصري إلى الدور الثاني هي خسارة المنتخب المصري أمام صربيا مع فوز الصين على الولايات المتحدة في المباراة التي ستجمعهما الاحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.