موقع متخصص بالشؤون الصينية

#الصين تأمل باتفاق سريع بين #بريطانيا و #الاتحاد_الأوروبي

0

438

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية (الجمعة) إن بلادها تحترم خيار الشعب البريطاني وتأمل أن تتوصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي لاتفاق في أسرع وقت ممكن بعد أن صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد.

وفاز معسكر الخروج في الاستفتاء التاريخي بحصوله على 52 بالمئة تقريبا من الاصوات، لتخرج البلاد من الاتحاد الذي أصبح يضم 27 دولة بعد بقائها فيه 43 عاما. واعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون نيته الاستقالة بعد إعلان النتائج.

وأضافت المتحدثة هوا تشون يينغ في مؤتمر صحفي عادي “تنظر الصين لعلاقاتها مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي من منظور استراتيجي وطويل المدى وتدعم اختيار الاتحاد الأوروبي المستقل لمسار التنمية”.

وتابعت أن الصين ما زالت حريصة على تقوية علاقاتها ببريطانيا، إلا أنها أشارت إلى أن الخيار البريطاني ستكون له تداعيات كبيرة.

وأوضحت “سيكون الأثر على كافة المستويات وليس فقط على العلاقات الصينية البريطانية. وآمل أن تتحلى كافة الاطراف بالهدوء والاتزان عند تقييم نوع الأثر المتوقع”.

وقالت “تدعم الصين عملية التكامل الأوروبي وتأمل بقيام أوروبا بدور إيجابي في الشؤون الدولية. ولدينا ثقة كاملة في آفاق نمو العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.