موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدشن خط سكك حديدية لنقل البضائع بين (تشونغتشينغ) ومدينة (دويسبرغ) بألمانيا

0


صحيفة الأنباء الكويتية:
دشنت الصين خط سكك حديدية جديدا، غادر عبره أول قطار بضائع محمل بأجهزة تكنولوجية متقدمة من مدينة تشونغتشينغ غرب الصين في أول رحلة له تستغرق 13 يوما تتوجه إلى مدينة دويسبرغ بألمانيا.

وقال هوانغ تشي فان عمدة المركز التجارى لمدينة (تشونغتشينغ) الصينية «إن هذا القطار يعتبر الإطلاق الرسمي لخط السكك الحديدية لنقل البضائع العابر للقارات بين الصين وأوروبا، حيث من المقرر أن يقطع 11 ألفا و179 كم عبر منطقة شينجيانغ الويغورية الصينية ذاتية الحكم في أقصى الغرب، مرورا بدول قازاقستان، وروسيا، وبيلاروس، وپولندا قبل أن يصل إلى محطته النهاية في ألمانيا». وأضاف «أن خط السكك الحديدية الجديد يختصر مسافة كبرى من طرق التجارة البحرية التقليدية من شانغهاى وقوانغتشو، ويقلل زمن الرحلة إلى أوروبا من 36 يوما بسفن الحاويات، إلى 13 يوما فقط بقطار البضائع، كما أنه أكثر أمنا وأقل تكلفة».

من جانبه، قال ما تشونغ يوان مدير جمارك تشونغتشينغ «إنه على الرغم من أن خطوط السكك الحديدية كانت موجودة منذ أكثر من عشر سنوات، إلا أن الطريق لايزال جديدا، حيث لم يكن هناك خط حديدي يربط بين تشونغتشينغ وأوروبا قبل ذلك نتيجة للترتيبات الجمركية المعقدة، ونقل البضائع».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.