موقع متخصص بالشؤون الصينية

تحديد موعد بطولة الصين لمنتخبات أمريكا وأوروبا

0

argentina_349091

أعلنت مجموعة (واندا) الصينية العملاقة للعقارات والترفيه اليوم الأربعاء عن إطلاق بطولة كرة قدم دولية في الصين، وافق عليها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وستشارك بها منتخبات من أوروبا والأمريكتين، إلى جانب الصين.
وخلال فعالية أقيمت في فندق (سوفيتل) في بكين، قدم رجل الأعمال ومالك مجموعة (واندا) وانج جيان لين “بطولة كرة القدم الدولية (كأس الصين)”، التي سيتم تدشينها العام المقبل مع ثلاثة منتخبات “من الطراز الأول” من دول أوروبية وأمريكية علاوة على البلد المضيف.
وستقام النسخة الأولى من “كأس الصين” في يناير/كانون ثان 2017 بمدينة نانينج (بولاية جوانجشي المتاخمة لفيتنام).
وحصلت البطولة الجديدة على مواقفة الاتحاد الصيني لكرة القدم والاتحاد الآسيوي للعبة والفيفا كذلك، ما يعني ان الفرق التي ستشترك في “كأس الصين” يمكن أن تحصل على نقاط في التصنيف العالمي للهيئة الكروية الدولية، ما سيؤثر على مشاركتها في منافسات أخرى.
وسيضمن منتخب الصين، باعتبارها الدولة المضيفة، حضور مؤكد بهذه المنافسة، التي تقول (واند) إنها قد تحظى بمشاركة ما يصل إلى ثمانية منتخبات في المستقبل.
وأكد وانج جيان لين أنه يشعر بشغف نحو الساحرة المستديرة، ويأمل ان تسنح الفرصة مجددا للمنتخب الصيني للمشاركة في كأس العالم.
وتتسع بشكل مستمر مشاركة العملاق العقاري والترفيهي (واند) في عالم كرة القدم، فقد وقع منذ أشهر عقدا مع الفيفا أصبح بموجبه راعيا جديدا لهذه المؤسسة الكروية الدولية، كما انه اشترى 20% من أسهم نادي أتلتيكو مدريد في يناير/كانون ثان 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.