موقع متخصص بالشؤون الصينية

“الصحفيين” تستضيف وفداً إعلامياً من الصين

0

Internet in Chinaتستضيف نقابة الصحفيين الأردنيين الخميس 14 الجاري وفد اتحاد الصحفيين الصينيين، في زيارة وصفها رئيس النقابة الزميل طارق المومني بأنها تأتي لتبادل الخبرات الإعلاميّة، والتعرّف على العمل المؤسسي الإعلامي في الأردن.
وأضاف المومني أنّ برنامج الزيارة سيتضمّن لقاءً مع وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة د.محمد المومني، بالإضافة إلى زيارة لمدير عام وكالة الأنباء الأردنيّة(بترا) وعدد من رؤساء تحرير الصحف المحليّة، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.
وقال إنّ الوفد سيزور مدينة البترا الأثرية، في جولة سياحيّة يطّلع خلالها على أهم المعالم السياحيّة في الأردن، وأحياء عمان القديمة؛ لافتاً إلى لقاء مع رئيس هيئة تنشيط السياحة. كما يلتقي الوفد رئيس مجموعة طلال أبو غزاله بصفتها رائدة في تعليم اللغة الصينية من خلال معهد كونفوشيوس في الأردن، ولقاء مع سفير جمهورية الصين الشعبية في عمان.
وأكّد المومني طبيعة العلاقات المتميزة بين الأردن والصين بفضل الجهود الدؤوبة لجلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ لتنمية هذه العلاقات وتعزيزها في كافة المجالات.
بدوره، قال المستشار الثقافي في سفارة جمهورية الصين الشعبيّة لدى الأردن يانغ رونغ هاو إنّ الصين مهتمّة من خلال جمعياتها الحكوميّة والمدنيّة بتبادل الخبرات مع الأردن، خصوصاً في المجالين الإعلامي والثقافي، بالإضافة إلى المجالات الاقتصادية والسياسيّة، ملقياً نبذةً لـ(الرأي) عن البعثات العلمية والدراسيّة والمهرجانات المشتركة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.