موقع متخصص بالشؤون الصينية

بيان تأسيس المجموعة الرئاسية اليمنية الأُولى: من أجل إعلام شفّاف وتحالف إنقاذي للامة العربية والبشرية مع الصين

1

ittihad-arabs-china

 
 اليمن – الأُردن – لبنان – 

يَزف الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب والناطقين بالعربية أصدقاء (حُلفاء) الصين، تأسيس المجموعة الرئاسية اليمنية الاولى لـ(الاتحاد الدولي)، في يوم الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الحزب الشيوعي المُحرّر والقائد والمُعزّز لجمهورية الصين الشعبية.
ويَهدف (الاتحاد الدولي) بتأسيس المجموعة الرئاسية الأولى في اليمن  -برئاسة الأخ الأُستاذ والصحفي أحمد الجبر سفير (الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب والناطقين بالعربية أصدقاء (حُلفاء) الصين) لدى (الإتحاد الدولي للصحفيين العرب)، والاخ الاستاذ والصحفي فؤاد راجح مراسل (وكالة أنباء شينخوا الرسمية الصينية) باليمن والمنسق العام وأمين السر للمجموعة، وعضوية قيادات المجموعة الاخوة الصحفيين والاستاذين القديرين رضوان فارع وهائل السامعي -، الى تفعيل التعاون الثنائي مع الصين حزباً وحكومة وقيادات وشعباً، والتعاون الأفعل مع قيادة الحزب الشيوعي الصيني في الحقول المطلوبة والأهم، وللارتقاء الى فضاءات العمل التحالفي الحقيقي من خلال التنسيق والمتابعة المُبَاشِرة والإعلامية والتنظيمية مع الحزب الشيوعي لجمهورية الصين الشعبية، وتعزيز دور (الاتحاد الدولي) في وطننا العربي اليمني، ودور الصين في اليمن السعيد دوماً.
وبهذه المناسبة التاريخية الكبيرة يؤكد (الاتحاد الدولي) إصراره وسعيه الدائم الى توثيق العمل والتنسيق مع الفرع اليمني القديم التأسيس لـ(الاتحاد الدولي) ورئيسه الاخ الكاتب الاستاذ صالح عيدروس علي، كما يؤكد (الاتحاد الدولي) رغبته الجامحة بتأسيس مجموعات رئاسية جديدة في بلدان العالم العربي والدول الاجنبية، تكون أفعل نشاطاً وأرقى وأسرع تنسيقاً مع (الاتحاد الدولي) والصين. لذا، فإن المجموعة ستعمل على دعم نهج ومواقف الصين وتوجهاتها، سيّماً في حقوقها السيادية المختلفة ومنها جزائر (بحر الصين الجنوبي)، التي هي جزء لا يتجزأ ولا يَنشطر من أرض جمهورية الصين الشعبية الحليفة.
وتعتبر المجموعة الرئاسية و (الاتحاد الدولي) ان المسرحية الهزلية لما يُسمّى “قرار التحكيم الدولي” الذي صدر مؤخراً في لاهاي بشأن بعض الجٌزر الصينية في هذا البحر الصيني هو قرار غير منطقي ولا أساس له، ويُعارض القاعدة القانونية والتوافقية ومدونة السلوك التي تم التوصل إليها مابين  رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” في سنة2002 وهي الموسومة “إعلان سلوك الأطراف في بحر الصين الجنوبي”، وتستهدف “علاج أية أزمات أو حوادث مستقبلية بما في ذلك إنشاء خطوط إتّصال ساخنة”، كما يناقض القرار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في نهاية أُكتوبر/تشرين الأول2014م مع رابطة “آسيان”، ويَشمل بحسب وكالة الصحافة الالمانية مجموعة من المبادئ للتعامل مع المسائل الحدودية مابين الدول المُطلّة على بحر الصين الجنوبي.

ـ  يَحيا التحالف المَصيري مابين الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب والناطقين بالعربية أصدقاء (حُلفاء) الصين..  والحزب الشيوعي الصيني

ـ المجلس القيادي التنفيذي لـ(الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب والناطقين بالعربية أصدقاء “حُلفاء” الصين)..
ـ المجموعة الرئاسية اليمنية الأُولى لـ(الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب والناطقين بالعربية أصدقاء “حُلفاء” الصين)..

ـ حُرّر البيان في اليمن والاردن ولبنان بتاريخ (الجمعة، الأول من يوليو/ تموز2016م).
ـ تم الإعلان عن البيان يوم (الجمعة،22من يوليو/تموز2016م).

تعليق 1
  1. الصحفي بهاء مانع يقول

    نهنيء الاخوة اليمنيين على هذا الانجاز التأريخي من اجل الرقي بالعلاقات مع الاصدقاء الصينيين والحزب المقدام الحزب الشيوعي الصيني في وقت نحن فيه بأمس الحاجة الى تطوير العلاقات العربية الصينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.