موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنشر خطة العمل الوطنية الثالثة لحماية حقوق الإنسان

0

human-rights-childs

نشرت الحكومة الصينية اليوم خطة العمل الوطنية الثالثة لحماية حقوق الإنسان ، ومعالجة التحديات، واعدة بتحسين معايير معيشة الشعب ونوعية الحياة.

وصدرت خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان في الصين من قبل مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، بعد صدور الخطتين السابقتين اللتين غطتا الفترتين (2009-2010) و (2012-2015).

وبحسب خطة العمل الجديدة الصادرة، فإن الفترة (2016-2020) تعتبر مرحلة حاسمة للصين من أجل بناء مجتمع الرفاهية المعتدلة على جميع النواحي .

وقالت الخطة إنه وعلى الرغم من المستوى الجديد الذي ارتقت إليه حماية حقوق الإنسان في الصين، إلا أن بعض المشاكل ما زالت موجودة، بما فيها تلك القريبة من مصالح الشعب الحيوية.

وأضافت الخطة أن حكم القانون في حماية حقوق الإنسان يحتاج إلى تعزيز أكبر، كما يتطلب بذل المزيد من الجهود للوصول إلى مستويات أعلى من حماية حقوق الإنسان .

وفي مقابلة مع وكالة أنباء “شينخوا” قال مسؤول من مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني، إن خطة العمل الوطنية تتزامن مع الخطة الوطنية الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020)، حيث تسير حماية حقوق الإنسان بشكل متوازٍ مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتعهدت خطة العمل المذكورة بتوفير المزيد من الموارد والدعم السياسي للمناطق الريفية والنائية والمناطق قيد التطوير، وتهدف لضمان الوصول المتساوي للخدمات العامة، بحسب المسؤول.

وذكرت الخطة أن الحكومة المركزية الصينية ستعمل خلال السنوات الخمس المقبلة على جمع حقوق الإنسان مع التقدم الاقتصادي والسياسي والثقافي والاجتماعي وحماية البيئة وبناء الحزب، والالتزام بنهج التنمية المعتمد على الشعب كمحور.

 

يمكن الاطلاع على نص الخطة بشكل كامل من خلال الصفحة التالية:

الصين تنشر خطة العمل الوطنية الثالثة لحماية حقوق الإنسان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.