موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين لدى لبنان يعلن عن مشاركة وفد مصرفي صيني رفيع في المؤتمر المصرفي العربي السنوي

0

wang-kejian-banks

زار السفير الصيني وانغ كيجيان، يرافقه وفد من السفارة ضم المستشارة الاقتصادية والتجارية زهانغ فينج لينج، وسكرتير السفارة أكسي فان، مقر الأمانة العامة لاتحاد المصرف العربية في بيروت، واجتمعوا برئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية الدكتور جوزف طربيه، والأمين العام للإتحاد وسام فتوح، وتم البحث في سبل تطوير العلاقات المصرفية بين لبنان والدول العربية والصين.

السفير الصيني
وشدد السفير الصيني على ضرورة تعزيز هذه العلاقة، خصوصا أن هناك جلسة عمل مصرفية واقتصادية عربية-صينية تتناول تطوير العلاقة بين الدول العربية والصين، والتي ستنعقد خلال المؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في 24 و25 تشرين الثاني في بيروت، والتي سيحضرها وفد مصرفي واقتصادي صيني رفيع. وأبدى السفير الصيني ارتياحه الى الوضع اللبناني بعد انتخاب رئيس للجمهورية.

طربيه
وأوضح طربيه “أن الصين تؤدي اليوم دورا مهما على الصعيد العالمي وتتمتع باقتصاد واعد، وهناك رغبة لدى المصارف العربية واللبنانية تحديدا في الانفتاح على السوق الصينية، على أمل أن تلاقي المصارف الصينية هذا الانفتاح في منتصف الطريق”.

وقال: “إن القطاع المصرفي اللبناني موجود في أكثر من 33 دولة في العالم، وهذا القطاع يشكل العمود الفقري في بنية القطاع الاقتصاد اللبناني”.

فتوح
من جهته، أشار وسام فتوح أن اتحاد المصارف العربية يعمل على إطلاق مبادرة الحوار المصرفي العربي الصيني، وعلى توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد المصارف العربية وجمعية المصارف الصينية في إطار تعزيز العلاقة بين الصين والقطاع المصرفي والمالي العربي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.