موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحتضن المؤتمر الثالث للفضاء الإلكتروني

0

china-internet-conference

تستمر في مدينة خانغ جو الصينية أعمال المؤتمر الثالث للفضاء الإلكتروني بمشاركة شركات ومؤسسات تكنولوجيا الإنترنت العالمية، وذلك في ظل انتقادات للصين بشأن مراقبتها للإنترنت بحجة حماية فضائها الإلكتروني.

وتحت عنوان “تنمية الإنترنت لمنفعة الجميع” بدأ ما يزيد على ألف من أباطرة الفضاء الإلكتروني في العالم المؤتمر الثالث للفضاء الإلكتروني بمدينة خانغ جو، حيث يناقشون سبل اعتماد مبادئ مشتركة لتحديد المعايير التي تضبط العمل في الفضاء الإلكتروني.

وعرضت أكثر من ثلاثمئة شركة إنترنت محلية وعالمية منتجاتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات على هامش المؤتمر، وسط منافسة حادة لتقديم حلول تجسر الهوة بين البلدان والمناطق فيما يتعلق بتنمية قواعد الإنترنت وأنظمتها.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ في المؤتمر “ستعمل الصين مع المجتمع الدولي على ضمان الرفاه المشترك للإنسانية، ودعم سيادة الإنترنت، وتعزيز الإدارة العالمية للفضاء الإلكتروني بعدالة وإنصاف، وجعله مفتوحا وشاملا وآمنا ومتسما بالمساواة والاحترام المتبادل”.

ويعقد المؤتمر في ظل انتقادات للحكومة الصينية بسبب إحكام قبضتها على الشبكة، وتطبيق قوانين خاصة، بحجة حماية أمن فضائها الإلكتروني الذي يرتاده أكثر من سبعمئة مليون مستخدم.

وترى الحكومة في أمن فضائها الإلكتروني قضية إستراتيجية تسن من أجلها القوانين، حيث أصدرت مؤخرا قانونا يلزم القائمين على الخدمات الإلكترونية بالكشف عن بيانات المستخدمين الشخصية للحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.