موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تبدأ إصلاح نموذج تسعير الملح في رأس السنة الجديدة

0

أعلنت لجنة بكين للتجارة مؤخرا عن “مشروع لتنفيذ إصلاح صناعة الملح ببكين” ، لبدء إصلاح نموذج تسعير الملح من قبل الحكومة الذي تواصل على مدى 20 عاما، بدءا من 1 يناير 2017، حيث ستحرر بكين سعر التجزئة للملح وتحافظ على أسعار مناسبة، وتقوم الشركات المنتجة بتحديد سعر الملح وفقا لتكاليف الإنتاج و التسويق، وجودة الملح، والعرض والطلب غيرها من العوامل الأخرى.

وقال مسؤول مختص في لجنة التجارة بأن هناك شركة واحدة تعمل في إنتاج الملح و 16 شركة تزاول تجارة الجملة في بكين قبل الاصلاح. يبلغ عدد علامات الملح المباع في سوق بكين أكثر من 60 نوعا . لكن بعد إلغاء القيود الإقليمية، تقدمت 79 شركة تعمل في تجارة الجملة لبيع الملح بطلبات لدخول سوق بكين.

ودعت لجنة التجارة ببكين السكان إلى عدم القلق من إرتفاع أسعار الملح، لأن الأسعار ستستقر أساسا بعد الإصلاح. وعبر مسؤول لجنة التجارة أن الصين غنية بموارد الملح، إضافة إلى ازدياد مزودي امدادات الملح، كما تجاوز حجم الإنتاج لسنوات حجم المبيعات. تنتج الصين 113.45 مليون طن من الملح الخام في عام 2015، في حين تستهلك السوق الصينية 88.76 مليون طن من الملح، من بينها 10 ملايين طن فقط مخصصة لاستهلاك الملح الصالح للأكل. ستتخذ الحكومة إجراءات مختلفة للحفاظ على استقرار سوق وأسعار الملح. و أنشأت بكين احتياطات حكومية من الملح، لضمان إمدادات الملح في الوضعيات الإستثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.