موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني لدى الرياض : السعودية والصين شريكان مثاليان في بناء الحزام والطريق

0

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية لي هوا شين إن بلاده تعمل على تنفيذ مبادرة الحزام والطريق فيما طرحت المملكة رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الآمر الذي يجعل الجانبين شريكين مثاليين في بناء الحزم والطريق.

وأشاد السفير لي هوا شين في مؤتمر صحفي عقده بالرياض ( الاثنين) بمناسبة إقامة منتدى الحزام الطريق للتعاون الدولي في بكين يومي 14 – 15 مايو الجاري بمتانة الاقتصاد السعودي والركائز المتينة التي يقوم عليها وموقع المملكة الجغرافي الذي يمكنها أن تصبح حلقة مهمة للترابط بين الصين والأسواق الأفريقية.

وأوضح أن منتدى الحزام الطريق للتعاون الدولي سيشارك فيه أكثر من 1200 من المسؤولين والعلماء ورجال الأعمال وممثلين عن المؤسسات المالية ومنظمات إعلامية من 110 دول إلى جانب ممثلين لأكثر من 60 منظمة دولية.

وأشار السفير الصيني لدى المملكة إلى أن الحكومة الصينية ستطرح في المنتدى ثلاث مبادرات وهي المناقشة والبناء والاستفادة ، مبينا أن نحو 100 دولة ومنظمة دولية انضمت لمبادرة الحزام والطريق.

ويعد منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي المقرر عقده في منتصف مايو اجتماعا دوليا رفيع المستوى حول مبادرة الحزام والطريق وهي خطة التجارة والبنية التحتية المقترحة من الصين لتربط آسيا بأوروبا وإفريقيا.

ويتوقع ان يشارك في المنتدى أكثر من 1200 شخص من بينهم مسؤولون وعلماء ورجال أعمال وممثلون عن المؤسسات المالية ومنظمات إعلامية من 110 دولة إلى جانب ممثلين من أكثر من 60 منظمة دولية.

وتشمل القائمة رؤساء دول وحكومات من 28 دولة على الأقل بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم والمدير الإداري لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.