رئيس مجلس الدولة الصينى يزور ألمانيا وبلجيكا

0

يقوم رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ بزيارة رسمية إلى ألمانيا وبلجيكا من 30 مايو الى 2 يونيو وفقا لما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ اليوم (الإثنين).

وقالت هوا إنه خلال الزيارة سوف يحضر لى الاجتماع السنوى بين رئيس مجلس الدولة الصينى والمستشارة الألمانية فى ألمانيا فضلا عن اجتماع القادة التاسع عشر بين الصين والاتحاد الأوروبى فى بلجيكا .

كما يشارك لى فى رئاسة اجتماع قادة الصين والاتحاد الاوروبى مع رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر وسوف يتبادل الجانبان وجهات النظر العميقة حول العلاقات بين الصين والاتحاد الاوروبى فضلا عن القضايا الاقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك، صرحت بذلك هوا فى مؤتمر صحفى عادى .

وأضافت هوا أن لى من المقرر أن يحضر سلسلة من الأنشطة فى بروكسل بما فيها قمة الأعمال بين الصين والاتحاد الأوروبى والحوار بين الصين والاتحاد الأوروبى حول التعاون فى مجال الابتكار وحفل توقيع وثائق التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والأنشطة المتعلقة بالاحتفال بعام السياحة بين الصين والاتحاد الأوروبى .

وأشارت هوا إلى أن الصين والاتحاد الأوروبى كلاعبين هامين على الساحة العالمية يتمتعان بشراكة استراتيجية شاملة .

وأكدت هوا ” اننا نأمل أن تصمد التنمية المستقرة للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبى للتقلبات فى الموقف الدولى وترسل إشارة إيجابية بان الصين والاتحاد الاوروبى سيبذلان جهودا مشتركة لتدعيم النظام متعدد الاطراف ومعارضة الحمائية ودفع العولمة الاقتصادية فى اتجاه الشمول والمنافع المشتركة والمساواة والعدل ” .

وفيما يتعلق بشواغل الاتحاد الاوروبى فيما يخص النفاذ للسوق الصينية قالت هوا ان الصين سوف تتخذ خطوات لتوسيع نطاق انفتاحها .

وأعربت هوا عن الامل فى ان يتمكن الاتحاد الاوروبى من العمل مع الصين لتهيئة بيئة ملائمة للاستثمار والتجارة المشتركين بروح المساواة و المنفعة المتبادلة و الاحترام المتبادل .

واضافت ” اننا نأمل أن يتعامل اصدقائنا الاوروبيين فى القضية بطريقة موضوعية وعقلانية ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.