موقع متخصص بالشؤون الصينية

استطلاع: أكثر من 80% من الصينيين يشعرون بتحسن ملحوظ في معيشتهم خلال السنوات الخمس الأخيرة

0

صورة: الفريق الطبي جاء إلى المنطقة الرعوية بلواء أبغا بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم لتوفير العلاج الطبي للرعاة المحليين. المصور: وو يونغ، مراسل بصحيفة الشعب اليومية

بقلم منغ شيانغ فو، ليو جون قوه، صحفيين بصحيفة الشعب اليومية

أظهرت نتائج استطلاع واسع على الانترنت أجراه قسم الشؤون السياسية والثقافية بصحيفة الشعب اليومية، بالتعاون مع شبكة أخبار الحزب الشيوعى الصينى التابعة لشبكة الشعب، وقسم تعليم وبحوث العلوم السياسية التابع للمعهد الوطني الصيني للإدارة يوم 21 سبتمبر الماضي، ان 81.7% من المستطلعين يشعرون بأن مستوى معيشتهم قد شهد تحسنا ملحوظا، خلال السنوات الخمس الأخيرة.

 

كما كشف الاستطلاع، ان 84.3% من المستطلعين يرون بأن الاقتصاد الصيني قد تطور بشكل كبير على مدى السنوات الخمس الماضية، ويعتقد أكثر من 85.9٪ من المستطلعين أن مهام مكافحة الفقر قد حققت تقدما كبيرا خلال نفس الفترة. ورأى 84.8٪ من المستطلعين ان الوضع البيئي قد شهد تحسنا ملحوظا مقارنة بما كان عليه قبل خمس سنوات.

وعلى صعيد الإدارة الصارمة للإنضباط داخل الحزب الشيوعي الصيني، التى لفتت اهتمام العالم ووجدت تثمينا عاليا من الشعب. أعرب 93.7% من المستطلعين عن تقييمهم الايجابي لنتائج الحزب فى هذا الصدد، ورأى ما يقرب من 70% من المستطلعين ان “مظاهر الشكليات والبيروقراطية ونزعة المتعة والترف والتبذير” قد تم كبحها بشكل فعال. وشهدت البيئة السياسية داخل الحزب تحسنا مستمرا،وأصبحت قيود الانضباط على المسؤولين أكثر صرامة.

ومنذ إطلاق الاستطلاع في 21 سبتمبر إلى غاية 28 سبتمبر الماضي، تم تصفح صفحة الإستطلاع أكثر من 120 ألف مرة. وتلقت الإدارة المشرفة على تحليل البيانات قربة 10 آلاف استمارة مملوءة. وتراوحت أعمار المستطلعين بين 97 سنة و12سنة. وبلغ متوسط أعمار المشاركين 37.8 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.