موقع متخصص بالشؤون الصينية

(الخطوط القطرية) تصل إلى تشونغتشينغ الصينية

1


موقع أرقام الالكتروني:
أعلنت الخطوط الجوية القطرية أمس عن مخطط لتوسعة حضورها في جمهورية الصين الشعبية بإطلاق رحلات إلى وجهة خامسة فيها – مدينة تشونغتشينغ غرب البلاد – وذلك اعتباراً من 28 نوفمبر.

وستسيّر الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات أسبوعياً بدون توقف ما سيرفع مجمل عدد رحلاتها إلى الصين إلى 28 رحلة أسبوعياً.

وتسيّر القطرية حالياً رحلات يومية بدون توقف بين الدوحة وكل من هونغ كونغ وشنغهاي وجوانزو إضافة إلى أربع رحلات في الأسبوع إلى بكين، وستشغل القطرية على خط الدوحة – تشونغتشينغ طائرة الإيرباص A330 المؤلفة من درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

ويبلغ عدد سكان تشونغتشينغ 30 مليون نسمة كما تقع فيها منطقة صناعية كبيرة ويعد انضمامها إلى شبكة خطوط القطرية دليلاً على سياسية الناقلة الهادفة إلى إعطاء أهمية استراتيجية للوجهات الصاعدة التي لا تحظى بالاهتمام الكافي من قبل شركات الطيران حول العالم.

ويعد مطار تشونغتشينغ الدولي أحد أكبر المطارات في جنوب غرب الصين ويستخدم في الأغلب من قبل السوق المحلية فيما يستقبل عدداً محدوداً من الرحلات الدولية، حيث عادة ما تصل الرحلات الدولية إلى هونغ كونغ أو بكين أو شنغهاي.

وتعتبر تشونغتشينغ حالياً من أكبر مراكز التصنيع والنقل كونها تقع بالقرب من منبع نهر اليانغتسي الذي يعد ممراً مائياً حيوياً لنقل البضائع في الصين. إن تشونغتشينغ هي واحدة من أربع بلديات في الصين تتبع مباشرة إلى الحكومة الوطنية إلى جانب بكين وشنغهاي وتيانجين.

ومن الصناعات المحلية الرئيسية في تشونغتشينغ السلع الاستهلاكية والأغذية والسيارات والكيماويات والنسيج والآليات. وتعد تشونغتشينغ أكبر مدينة من حيث تصنيع الدراجات النارية وثالث أكبر مدينة من حيث تصنيع المركبات.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، بعد إعلانه عن الوجهة الجديدة “مما لا شك فيه أن الصين هي إحدى أهم الدول في العالم كونها رائدة في مجال الصناعة وتساهم في تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي.”

وقال الباكر “في القطرية نتابع عن كثب التطورات في هذا البلد الديناميكي ويسعدنا أن نكون جزءًا من قصة نجاح نموه الاقتصادي، وإضافة إلى الوجهات الأربع التي نصل إليها في الصين، تتطلع القطرية إلى انضمام تشونغتشينغ، وجهتها الخامسة في الجمهورية نهاية العام الحالي.”

وأضاف “أظهرت الخطوط الجوية القطرية ثقة عالية في التعامل التجاري مع شركائها في الصين. ويعكس افتتاحنا خط تشونغتشينغ مدى التزامنا بهذه السوق الحيوية خاصة أن هذه المدينة لا تحظى بالاهتمام الكافي من قبل شركات الطيران العالمية.”

وصرح الباكر:” بالنيابة عن الخطوط الجوية القطرية أود أن أتقدم بخالص الشكر لسلطات المطار في تشونغتشينغ وبلدية تشونغتشينغ وهيئة الطيران المدني في جمهورية الصين الشعبية على إتاحة الفرصة أمام الخطوط الجوية القطرية لتشارك بدور حيوي في نجاح الاقتصاد الصيني.”

وقال : “حققت القطرية منذ إطلاق رحلاتها إلى أولى وجهاتها في الصين عام 2003 إلى شنغهاي نمواً مطرداً بحيث أصبح لديها الآن أكبر شبكة خطوط في الصين مقارنة بأي شركة طيران خليجية أخرى. وتوفر القطرية لمسافريها من وإلى الصين روابط جوية إلى أنحاء مختلفة في العالم عبر مقر عملياتها في الدوحة.”

وتواصل القطرية حصد الجوائز والألقاب العالمية وكان آخرها لقب “طيران العام 2011” من مؤسسة سكاي تراكس بناءً على استطلاع الرأي الذي أجرته المؤسسة هذا العام وهو ما يعد إنجازاً هاماً بالنسبة لشركة طيران لم يتجاوز عمرها 14 عاماً.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً أسطولاً حديثاً يضم 98 طائرة إلى أكثر من 100 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية. ومع حلول العام 2013 تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة.

وقد قامت القطرية خلال الأشهر السبعة الماضية بإطلاق عشر وجهات جديدة هي: بوخارست (رومانيا) وبودابست (المجر) وبروكسل (بلجيكا) وشتوتغارت (ألمانيا) وحلب (سورية) وشيراز (إيران) والبندقية (إيطاليا) ومونتريال (كندا) والمدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) وكولكاتا (الهند).

ومع نهاية العام 2011 ستدشن القطرية خمس وجهات جديدة أخرى هي: صوفيا (بلغاريا) في 14 سبتمبر، وأوسلو (النرويج) في 5 أكتوبر، وعنتيبي (أوغندا) في 2 نوفمبر، وباكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) في 30 نوفمبر.

تعليق 1
  1. كمال الجزائر يقول

    احسن طيران فى العالم انا سفرة عدة مراة فى القطرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.