موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد استعدادها التام لمساندة مصر

0


صحيفة الشروق الجديد المصرية:
استعرض الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء المصري، الثلاثاء، مع سفير الصين بالقاهرة أ.سونج المسار الإيجابي للعلاقات المصرية – الصينية والتي وصفها الدكتور شرف بأنها علاقات إستراتيجية لها تاريخ ومؤهلة للانطلاق في المرحلة القادمة لآفاق أرحب سياسيا واقتصاديا وثقافيا.

معربا عن أن نجاح الصين الإقتصادي هو محل تقدير من مصر والعالم أجمع، وأنه يمكن لمصر أن تستفيد من الصين في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى أو في تطوير واستغلال الثروات الطبيعة، بالإضافة لدعم وتطوير الصناعات المختلفة.

ومن جانبه، أشار السفير سونج إلى أنه عاد من زيارة منذ أيام لبكين، وأنه التقى بالقيادة السياسية الصينية، والتي عبرت عن استعدادها الكامل لمساندة مصر في هذه المرحلة التاريخية الهامة.. مؤكدا أن العلاقة الإستراتيجية بين البلدين تخدم صالح الشعبين والمنطقة وقضايا السلام والأمن والاستقرار في العالم.

وقال السفير إن العلاقات التجارية المصرية – الصينية في نمو وتصاعد، حيث زاد حجم التبادل التجاري خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام مع تضاعف نسبة الصادرات المصرية للصين، وهو ما يعطي مؤشرا على الإمكانيات الكبيرة للاقتصاد المصري ولعلاقات الدولتين ومستقبلهما، مضيفا أن الصين حريصة على الدفع باستثماراتها في
مصر وتشجيع الشركات الصينية على الإستفادة بمكانة مصر وموقعها الإستراتيجي.

واتفق الدكتور عصام شرف والسفير الصيني على أهمية الإسراع بالتوقيع على إتفاقية المنطقة الصناعية للتعاون المصري – الصيني في شمال غرب خليج السويس، والتي ستكون نقطة جذب للمصانع والشركات الصينية وبداية للنهوض بهذا الموقع الإستراتيجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.