موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ستبني أول قاعدة لتجربة القيادة بدون سائق

0

كشف مسؤول في لجنة الاقتصاد والمعلومات بمقاطعة قوانغتشو مؤخرا عن تعاون اللجنة مع هواوي وعلي بابا وتينسنت لتنفيذ تجربة القيادة بدون سائق في مجموعة قوانغتشو لصناعة السيارات، مشيرا إلى أن قوانغدونغ تخطط الآن لبناء قاعدة لتجربة القيادة بدون سائق في شمالها، وقد تكون أول قاعدة لتجربة القيادة بدون سائق بالصين.

تشهد الصين في السنوات الأخيرة، نموا سريعا في القيادة بدون سائق، حيث تدخل كل من شركات السيارات العملاقة وشركات التكنولوجيا في المجال لحجز مكان لها.

قال رئيس شركة بايدو لي يان هونغ خلال مؤتمر بايدو العالمي المنعقد في 16 نوفمبر عام 2017 إن بايدو تتعاون مع شركة جينلونغ لسيارات الركاب لإنتاج حافلات صغيرة بدون سائق، ومن المتوقع أن يحقق الإنتاج الضخم في يوليو عام 2018. كما كشف أن بايدو وشركائها ستطلقون نماذج عديدة من السيارات بدون سائق.

مع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى الامتحان لاختبار ما إذا كانت السيارات بدون سائق قادرة على التعامل مع بيئة الطرق المعقدة. في هذا الصدد، أعلنت بكين في يناير هذا العام عن بناء أول طريق لاختبار القيادة بدون سائق في حي ييتشوانغ في غضون هذا العام، كما ستقوم بإصلاح مرافق الطرق لتجعل السيارات بدون سائق تتعرف على إشارات المرور المختلفة. وأصدرت شانغهاي في أول مارس لوائح إدارة اختبار القيادة بدون سائق التي أوضحت شروط طلب اختبار القيادة بدون سائق على الطرق.

وتعزم الصين الآن وضع القانون الذي يتناول اختبار القيادة بدون سائق على الطرق. وفي هذا السياق، قال وزير النقل الصيني لي شياو بنغ في 7 فبراير إن وزارة النقل تعمل في الوقت الحالي على تأليف تخطيط التكنولوجيا بدون سائق ودراسة وضع مشروع المواصفات الفنية وبناء قاعدة الاختبار، كما تتعاون مع إدارات مختصة لدراسة وضع الوثائق التوجيهية ذات الصلة باختبار القيادة بدون سائق على الطرق.

تعمل الصين حكوميا ومحليا على دعم تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، وإن تسامحها ورؤيتها التطلعية للتكنولوجيا الجديدة ستساعد على تشكيل نقاط جديد من النمو الاقتصادي وخلق قوة دافعة جديدة للتنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.