موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصبح أكبر سوق للأفلام في العالم

0

أفاد مراسل صحيفة الشعب اليومية من مصلحة الدولة لإدارة الأفلام مؤخرا أن شباك تذاكر السينما الصينية بلغ 20.218 مليار يوان في الربع الأول من هذا العام، متجاوزا أمريكا الشمالية لتصبح أكبر سوق للأفلام في العالم، وتعتبر المرة الأولى التي تفوز فيها المنطقة خارج أمريكا الشمالية ببطل سوق السينما العالمية منذ سنوات عديدة.

ويُذكر أن شباك تذاكر السينما الصينية بلغ 20.218 مليار يوان من يناير إلى مارس عام 2018، بزيادة قدرها 39.8% عن العام الماضي، في حين أن شباك تذاكر السينما في أمريكا الشمالية خلال نفس الفترة بلغ 2.853 مليار دولار أمريكي، أي حوالي 18.174 مليار يوان، وهو نفس المستوى الذي كان عليه في العام الماضي. وقد بدأ إصلاح صناعة الأفلام في الصين في عام 2003، حيث بلغ شباك تذاكر السينما في البلاد مليار يوان فقط، وبعد 15 عام من التنمية، حقق شباك التذاكر في ربع واحد أكثر من 20 مرة شباك التذاكر السنوي في الماضي.

ومن جهة أخرى، بلغ عدد مشاهدي الأفلام في الصين 560 مليون شخص في الربع الأول، بزيادة قدرها 36.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. حيث أصبح مشاهدة الأفلام واحدا من الأنماط الاستهلاكية الثقافية الرئيسية لدى الصينيين.

كما يوفر العدد المتزايد من دور السينما الدعم الأساسي للتوسع السريع في سوق الأفلام الصينية. وتجاوزت الصين أمريكا الشمالية في عدد شاشات الأفلام في منتصف عام 2017، بذلك أصبحت الصين بلدا ذات أكثر عدد من شاشات الأفلام. كما يلعب النمو السريع لدار السينما دورا إيجابيا لتوفير الظروف المريحة لمشاهدي الأفلام وتعزيز إنتاج وإبداع الأفلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.