موقع متخصص بالشؤون الصينية

بوتين: يمكن ان يصل حجم التبادل التجاري مع الصين الى 200 مليار دولار بحلول عام 2020

0

وكالة ريا نوفوستي الروسية:

قال فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا، ان حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين يمكن ان يبلغ 200 مليار دولار بحلول عام 2020 . جاء ذلك خلال لقائه او بانغو رئيس اللجنة الدائمة في مجلس نواب الشعب الصيني يوم 14 سبتمبر/ايلول بموسكو.

وحسب قوله فان العلاقات الروسية الصينية تنمو وتتطور بشكل جيد في جميع الاتجاهات. وقال “دون النظر الى الازمة فاننا نعيد بناء قدراتنا ، والنمو واضح جدا، واذا ما استمرت الامور على هذا المنوال فان حجم التبادل التجاري بيننا في نهاية السنة الجارية سيبلغ 70 مليار دولار. وفي عام 2015 سوف يصل الى 100 مليار دولار، وسوف يبلغ 200 مليار دولار بحلول عام 2020 “.

وشكر رئيس الوزراء الروسي الوفد الصيني الزائر لموسكو على التعاون في مجال العلاقات البرلمانية. وحسب رأيه ان لهذا التعاون اهمية كبيرة في تطور العلاقات الثنائية. وقال ” ان الصين دون مبالغة هي شريكنا الاستراتيجي. امامنا مسائل ومشاكل عامة ولدينا وجهات نظر مشتركة حول العديد من العمليات التي يشهدها المجتمع الدولي”.

ومن جانبه قال أو بانغو ان الاقتصاد الروسي ينمو بخطوات سريعة وان ” هذا من مصلحة الصين”.

وتحدث رئيس الوفد الصيني عن خطط روسيا الطموحة للانضمام الى مجموعة الدول الخمس ذات الاقتصاد المتطور، عندما يصبح الدخل السنوي للفرد الواحد  يعادل 35 الف دولار . وهذا حسب رأيه ممكن تحقيقه.

وتم خلال اللقاء تأكيد زيارة فلاديمير بوتين الى الصين في شهر اكتوبر/تشرين الاول من السنة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.