موقع متخصص بالشؤون الصينية

بلدية البيرة تستقبل السفير الصيني وتناقش معه سبل التعاون المشترك

0

وكالة أخبار معاً الفلسطينية:
استقلبت بلدية البيرة، اليوم الاربعاء، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وانغ تشيانغ.

ورحب جمال الطويل رئيس بلدية البيرة بالسفير مثمناً مواقف الصين الداعمة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقدم الطويل نبذة عن مدينة البيرة التي تقع في موقع استيراتيجي متوسط يربط جنوب الوطن بشماله وعلى الشريان الرئيس المؤدي للقدس, كما تحدث الطويل عن اهم المشاريع والبرامج التي تنفذها البلدية.

من جهته اعرب السفير الصيني عن دعم بلاده الكامل للتوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة, مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين, كما اكد تشيانغ على ضرورة تطوير العلاقات في مختلف المجالات.

وتحدث عن العقبات التي حالت دون توسيع دائرة التبادل والتعاون التجاري والثقافي مثل تأشيرات الدخول التي يماطل الاسرئيليون في تقديمها لرجال الاعمال وممثلي المؤسسات.

وتحدث جمال شلطف عضو المجلس البلدي عن اهم العقبات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي امام تنفيذ المشاريع التطويرية موضحاً ان المدينة محاصرة بالمستوطنات الاسرائيلية وان اراضي المدينة مصنفة الى أ.ب,ج الامر الذي يحول دون توسع المدينة ويخلق حالة من الازدحام في وسط المدينة.

وفي مواجهة ذلك فقد نفذت البلدية العديد من المشاريع الحيوية في اطراف المدينة مثل الستاد الدولي والمسلخ المركزي للحوم وسوق الجملة للخضار.

وقدم حسن الشيخ قاسم عضو المجلس البلدي نبذه عن مشروع مركز البيرة لتنمية الطفولة وهو احد المشاريع الذي تعمل البلدية على تنفيذه والذي يستهدف قطاع الاطفال الذين يشكلون اكثر من نصف المجتمع, وسيكون الاول من نوعه على مستوى الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.