موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين “قائد بلا منازع” في تحول الطاقة

0

 

ذكرت شركة ديت نورسك فيريتاس المقدمة لخدمات التأمين وإدارة المخاطر البحرية والتراخيص في تقرير اليوم (الإثنين) أن الصين “قائد بلا منازع” في تحويل الطاقة في العالم، حيث تحول البلاد مزيج الطاقة بها لتعزيز نمو اقتصادي سريع وحماية البيئات المحلية والمناخ العالمي.

وتهدف الصين إلى ان يصل معدل الطاقة المتجددة إلى 27 في المائة من توليد الطاقة بحلول عام 2020، بينما يتم التركيز على الكهرباء في تحويل الطاقة، وفقا لتوقعات الشركة بشأن تحويل الطاقة.

وتوقعت الشركة الدولية الموجودة في النرويج أن مزيج الطاقة في الصين سيتغير بشكل كبير خلال العقدين القادمين.

وذكر التقرير أن 82 في المائة من طلبات الطاقة في المنطقة تتوفر عن طريق الفحم والنفط، بينما يعد النفط أكبر مصدر للطاقة حتى الآن.

وأضاف التقرير أنه بداية من عام 2023، سيبدأ استخدام النفط ينخفض، ببطء في البداية ثم سينخفض بشكل أسرع وفي عام 2050 سيقدم الفحم 11 في المائة فقط من إجمالي الطاقة.

وسيستمر استخدام النفط في إظهار نمو قوي وسيصل الي ذروته في عام 2030 بنسبة تزيد 41 في المائة عن الوقت الحالي. وستزيد نسبة الغاز الطبيعي في إجمالي استخدام الطاقة من 7 في المائة اليوم إلى 19 في المائة عام 2050.

وتقود الصين نمو الطاقة الضوئية المستمدة من الرياح والشمس وسيمثل المصدران 39 في المائة من استخدام الطاقة في المنطقة في عام 2050، وفقا لتقرير الشركة.

وذكر التقرير أن استخدام الكهرباء في الصين في المباني السكنية والتجارية ولاحقا في المواصلات يزيد بشكل كبير، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الكهرباء ثلاثة اضعاف في عام 2050.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.