موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يتسلم أوراق اعتماد 8 سفراء

0

 

تسلم الرئيس الصيني شي جين بينغ أوراق اعتماد قدمها سفراء جدد من سبع دول والاتحاد الأوروبي إلى الصين في قاعة الشعب الكبرى في بكين اليوم (الإثنين).

والسفراء هم جون أندروجا دوكو من جنوب السودان وإيزابيل دومينجوز من ساو تومي وبرينسيب وبريوني جارابيتو من جمهورية الدومينيكان وماناسا آر تاجيكيباو من فيجي ولويس شميدت من تشيلي وكليمينس فو جوتزه من ألمانيا وإيرنست إمبايمبا إندوماهينا من سيراليون ونيكولاس تشابويس من الاتحاد الأوروبي.

ورحب شي بالسفراء في الصين وقدم خالص تحياته وأطيب الأمنيات لقادة وشعوب هذه الدول والاتحاد الأوروبي.

وأكد شي أن الصين تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع هذه الدول والمناطق وأنها مستعدة لدعم الثقة السياسية المشتركة وتعميق التعاون البراجماتي وتبادل الأفراد وتعزيز التنسيق والتعاون في الشؤون الدولية.

وقال الرئيس الصيني إنه يتمنى أن يعمل السفراء كجسر للقيام بمساهمات إيجابية لتعزيز صداقة الصين مع شعوب دولهم ومناطقهم ودعم التعاون متبادل النفع.

ونقل المبعوثون التحيات الودية لقادة دولهم إلى الرئيس الصيني، قائلين إنهم يرغبون في تعميق التعاون متبادل النفع مع الصين ودعم تنمية العلاقات الودية بين الصين ودولهم أو مناطقهم.

وهنأ المبعوثون الصين على استضافة قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي بنجاح وأشادوا بالكلمة التي ألقاها شي في الحفل الافتتاحي للقمة والمبادرات الجديدة لدعم التعاون الصيني الأفريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.