موقع متخصص بالشؤون الصينية

قوات حفظ السلام الصينية أجرت فحوصا طبية لطلاب في جديدة مرجعيون وقدمت حقائب مدرسية وقرطاسية

0

أجرى فريق طبي تابع لقوات حفظ السلام الصينية في قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان، فحوصا طبية لطلاب المدرسة الأرثوذكسية في بلدة “جديدة مرجعيون” كما قدم إليهم حقائب مدرسية وقرطاسية.

وقال المقدم لوه ماوهوا مسؤول المستشفى الميداني التابع للكتيبة الصينية في منطقة مرجعيون: “إن هذه المساعدات الصحية والتربوية تأتي من ضمن برنامج الكتيبة الصينية في مساعدة السكان المدنيين في جنوب لبنان”.

واضاف: “الحملة اليوم تشمل توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية واجراء فحوص طبية لحوالي 130 طالب تتراوح اعمارهم ما بين 5 و12 عاماـ اضافة الى فحوص طبية لـ 28 مدرسا”.

وشكر مدير المدرسة زياد عبلة بدوره للكتيبة الصينية “هذه المبادرة الخيرة والتي تساعد المدرسة في إجراء الفحوص الطبية الضرورية للطلاب، اضافة الى القرطاسية والحقائب المدرسية التي تساهم الى حد ما في دعم الطلاب من الناحية المادية”.

وستستمر عملية الفحص الطبي للطلاب على مدى يومين متتالين وستليها حملات مماثلة في مناطق أخرى في الجنوب في الاسابيع المقبلة.

وكان فريق طبي صيني تابع لقوات حفظ السلام الصينية في “اليونيفيل” مزود بالمعدات الطبية، نفذ منذ فترة حملة لمعاينة مواطنين لبنانيين خلال جولة قام بها على بعض القرى في منطقة مرجعيون وقدم خلالها الأدوية إلى المرضى.

وتولي المستشفيات التابعة لقوات حفظ السلام الصينية في جنوب لبنان أهمية كبرى للتفاعل الثقافي مع سكان البلدات وقرى المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.