موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ستصبح أكبر سوق لتجارة التجزئة في العالم في عام 2019

0

قد تتفوق الصين على الولايات المتحدة لتصبح أكبر سوق لتجارة التجزئة في العالم هذا العام، وفقا لتقرير نشرته يوم الأربعاء مؤسسة (إي ماركتر) البحثية.
وتوقع التقرير نمو إجمالي مبيعات التجزئة في الصين بنسبة 7.5 في المائة ليصل إلى 5.636 تريليون دولار أمريكي في عام 2019، فيما توقع نمو إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 3.3 في المائة ليصل إلى 5.529 تريليون.
وذكر التقرير أن طفرة المبيعات هي نتائج ارتفاع الدخول في الصين وازدهار التجارة الإلكترونية.
وقالت مونيكا بيرت، مديرة قسم التوقعات في (أي ماركتر) “في السنوات الأخيرة، شهد المستهلكون في الصين ارتفاعا في الدخل، ما دفع بالملايين إلى الطبقة الوسطى الجديدة”، مضيفة أن “النتيجة كانت زيادة ملحوظة في القوة الشرائية ومتوسط الإنفاق للفرد.”
تعد التجارة الإلكترونية محركا رئيسيا لاقتصاد التجزئة في الصين، حيث مثلت ما يقرب من خمس إجمالي مبيعات التجزئة في البلاد عام 2018، وفقا لما ذكرته مصلحة الدولة للإحصاء.
وفى يوم عيد التسوق السنوي الصيني، أو ما يعرف بعيد العزاب، حصدت عملاقة التجارة الإلكترونية (علي بابا) أكثر من 10 مليارات يوان (1.47 مليار دولار أمريكي) في دقيقتين فقط. وسجلت مبيعاتها على مدار 24 ساعة رقما قياسيا بلغ 31.46 مليار دولار، وهو ما يفوق مبيعات يوم الاثنين سايبر والجمعة السوداء مجتمعين.
وذكر التقرير أنه بحلول نهاية هذا العام، ستسجل الصين 55.8 في المائة من جميع مبيعات التجزئة عبر الإنترنت على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم 63 في المائة بحلول عام 2022. كما توقع أن تنخفض حصة الولايات المتحدة من سوق التجارة الإلكترونية العالمي إلى 15 في المائة بحلول عام 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.