موقع متخصص بالشؤون الصينية

وادي البصريات بوسط الصين يضع خطة لجذب المواهب العالمية

0

تعهدت منطقة التكنولوجيا الفائقة في مقاطعة هوبي وسط الصين باستثمار مبلغ 100 مليون يوان (14.9 مليون دولار أمريكي) لجذب المواهب العالمية في محاولة لتعزيز نفوذها، وفقا لخطة صدرت يوم الخميس.
وأصدرت منطقة ووهان إيست ليك للتكنولوجيا الفائقة، والتي يشار إليها أيضًا باسم وادي البصريات، خطة لجذب المتخصصين في مجال التكنولوجيا البصرية والطب الحيوي والصناعة الخضراء وتصنيع المعدات المتطورة وقطاعات الخدمات الحديثة والدوائر المتكاملة والاقتصاد الرقمي.
وستقدم المنطقة ثلاث فئات للعمال منصوص عليها في الخطة وهي رجال أعمال رفيعي المستوى ورواد الصناعة وأفضل المواهب العالمية مع إعانات تتراوح بين 300 ألف يوان إلى 100 مليون يوان.
وقالت الخطة إنها ستساعد أيضًا في تسهيل الدخول والخروج عبر الحدود للموظفين.
يذكر أن منطقة ووهان ايست ليك لتطوير التكنولوجيا الفائقة قد تم انشائها عام 1988 ووافق عليها مجلس الدولة الصيني كواحدة من اول مناطق التكنولوجيا الفائقة على المستوى الوطني في عام 1991.
وبلغ إجمالي إيرادات الشركات في وادي البصريات تريليون يوان في عام 2015. وتخطط المنطقة بحلول عام 2020 لتحقيق دخل إجمالي يبلغ 3 تريليونات يوان وتحوليها لحديقة عالمية للتكنولوجيا الفائقة، وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.