موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤسس قاعدة تجريبية لمعالجة وتدوير القمامة في المناطق الريفية

0

أسست الصين قاعدة تجريبية وطنية لمعالجة وتدوير النفايات الريفية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، لإظهار فوائد التخلص من النفايات بالاعتماد على التكنولوجيا الفائقة.
وتعمل القاعدة التجريبية في بلدة لينتشنغ على معالجة كامل قمامة بلدة لينتشنغ، بداية من تصنيف أنواع القمامة حتى المعالجة البيولوجية لها.
ويجري المشروع المذكور برعاية مشتركة من وزارة العلوم والتكنولوجيا، ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية-الريفية، ووزارة الزراعة والشؤون الريفية، حيث تعمل الجهات المذكورة لبناء معهد أبحاث بشكل مشترك تابع لجامعتي تونغجي و تشجيانغ.
وتُنتج البلدة المذكورة ما بين 3 إلى 5 أطنان من النفايات يومياً، يتم تدوير 800 كغ منها بعد إدخالها إلى مرحلة معالجة الكتلة الحيوية.
وقال خه بي جينغ من مركز الأبحاث والتدريب على تكنولوجيا التخلص من النفايات الريفية، التابع لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية-الريفية، إن حلول التخلص من النفايات تعتبر فعاّلة من حيث التكلفة، فضلاً عن عدم إصدار أي مُلوثات إلى الجو والماء والتربة.
وبدوره؛ قال تشن مين هوا رئيس لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مكتب الزراعة والشؤون الريفية في محافظة تشانغشينغ، التي تُدير بلدة لينتشنغ، قال إن محطة التخلص من النفايات قد بُنيت باستثمار 900 ألف يوان (134132 دولار أمريكي) وتُغطي احتياجات 21 ألف شخص يعيشون في 6 قرى.
ومن المتوقع أن يتم البدء ببناء المرحلة الثانية من المحطة في شهر مايو المقبل باستثمار 2.1 مليون يوان، لتغطي 12 قرية بإجمالي عدد سكان يبلغ 59 ألف شخص.
ولطالما كانت قضية مكافحة التلوث البيئي في المناطق الريفية أحد أبرز اهتمامات الصين، فبحسب “الوثيقة المركزية رقم 1” الصادرة عن السلطات المركزية في شهر يناير الماضي، فإن الصين ستعمل على ترقية التنمية الريفية وتحسين بيئة العيش الريفية والخدمات العامة، حيث من المتوقع أن تشهد بيئة العيش في المناطق المذكورة تحسناً ملحوظاً بحلول العام 2020، ما دفع السلطات وسعياً لتحقيق تلك النتيجة إلى التعهد والالتزام بالعمل على ترقية مرافق معالجة القمامة والصرف الصحي، لبناء المزيد من الأرياف الجميلة في المناطق المذكورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.