موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الاثنين 15-4-2019

0

 

تجارة الصين الخارجية مع دول الحزام والطريق تصل إلى 298.2 مليار دولار في الربع الأول من عام 2019
أظهرت الأرقام الرسمية الواردة من مصلحة الدولة العامة للجمارك أن حجم التجارة الخارجية الصينية مع الدول الواقعة على طول الحزام والطريق وصل إلى تريليوني يوان (حوالي 298.2 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2019، بزيادة 7.8 بالمائة على أساس سنوي.
وارتفعت هذه الزيادة بمقدار 4.1 نقطة مئوية عن المعدل المسجل للتجارة الخارجية الصينية، فيما شكل هذا الحجم 28.6 بالمائة من إجمالي التجارة الخارجية الصينية في هذه الفترة.
تجدر الإشارة إلى أن حجم الصادرات والواردات الصينية مع السعودية ومصر وروسيا شهد نموا بنسبة 33.8 بالمائة و18.3 بالمائة و9.8 بالمائة على التوالي، ما يشير إلى أن هذه الدول أصبحت قوة دافعة جديدة في نمو التجارة الصينية.
وفي يوم 11 أبريل الجاري، وقعت حكومة جامايكا مذكرة تفاهم بشأن بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21 مع نظيرتها الصينية، الأمر الذي رفع عدد الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق إلى 125 دولة، وفقا لما ذكر لو كانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة الماضي.

وفاة 10 أشخاص جراء استنشاق دخان شرقي الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الإثنين) أن 10 أفراد توفوا جراء استنشاق دخان في حادث وقع بشركة للأدوية بمدينة جينان شرقي الصين.
وقع الحادث الساعة 15:37 بعد ظهر اليوم في بدروم شركة تشيلو تيانخه بسبب اشتعال شرارة في عملية لحام بمادة ناقلة للحرارة مما تسبب في تصاعد الدخان.
واختنق 8 أشخاص كانوا يعملون في مشروع تجديد خط أنابيب حتى الموت في الموقع وتوفى اثنان آخران على الرغم من اجراء الإسعافات الاولية لهما.
وتعرض 12 رجل إنقاذ لإصابات خفيفة لا تشكل تهديدا على الحياة جراء استنشاق الدخان.
وأوضحت سلطات حماية البيئة المحلية أن الحادث لم يسبب ضررا للبيئة المحلية.
ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

حريق يقتل 4 أشخاص في ورشة عمل بشرقي الصين
لقي 4 أشخاص مصرعهم جراء اندلاع حريق في ورشة إنتاج في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين يوم الأحد الماضي.
ذكرت مصلحة مدينة تسيشي لإدارة الطوارئ أن الحريق اندلع في ورشة تقع في قرية قوانهايوي في مدينة تسيشي في الساعة العاشرة، الأمر الذي أسفر عن مقتل شخصين في الحال وإصابة شخصين آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى غير أن جهود الإغاثة فشلت بسبب الإصابات الخطيرة.
تم إخماد الحريق في الساعة 10:30 صباح يوم الأحد.
يجري حاليا المزيد من التحقيقات حول سبب الحادث.

الكوارث الطبيعية تؤثر على اكثر من 110 آلاف شخص بجنوب غرب الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الإثنين) أن 4 أشخاص قتلوا وتأثر أكثر من 110 آلاف شخص جراء الكوارث الطبيعية في مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين في الربع الأول من العام الجاري.
ومنذ شهر يناير، ضربت المقاطعة زلازال وعواصف برد وفيضانات وحرائق غابات وانهيارات أرضية، مما أجبر 113 شخصا على الانتقال لأماكن جديدة.
وتسببت المنازل المدمرة والمحاصيل التالفة والكوارث الطبيعية في خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بـ133 مليون يوان (19.8 مليون دولار أمريكي).
وخصصت الحكومة المحلية أكثر من 340 مليون يوان لضمان سبل المعيشة الأساسية للذين تأثروا بالحوادث.

الشرطة الصينية تضع 17 آخرين تحت تدابير قسرية على خلفية انفجار مصنع كيماويات قاتل
اتخذت الشرطة اليوم (الاثنين) اجراءات قسرية جنائية ضد 17 شخصا آخرين لدورهم في انفجار مصنع كيماويات أسفر عن مقتل 78 شخصا في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين.
وقالت دائرة الدعاية المحلية في يانتشنغ إن الأشخاص الـ17 كانوا يعملون في شركة جيانغسو تيانجيايي للكيماويات ومنظمات تابعة لوكالة يُزعم أنها توفر تقييما مزيفا لمشاريع الشركة.
وحتى الآن، تم وضع 26 شخصًا تحت طائلة التدابير القسرية الجنائية، التي قد تشمل الاستدعاء بالقوة أو الكفالة أو المراقبة السكنية أو الاحتجاز أو الاعتقال.
ووقع الانفجار في 21 مارس بعد اندلاع حريق في مجمع صناعي كيميائي في محافظة شيانغشوي في يانتشنغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.