موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الخميس 18-4-2019

0

سلطات فحص الانضباط والرقابة تعاقب 10 مسئولين على مستوى المقاطعة في الربع الأول من 2019
قالت أعلى سلطة لمكافحة الفساد اليوم (الخميس) إن إجمالي 10 مسئولين على مستوى المقاطعة أو المستوى الوزاري عوقبوا في الصين من جانب سلطات فحص الانضباط والرقابة في الربع الأول من العام.
وقالت اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني واللجنة الوطنية للرقابة في بيان، إن سلطات فحص الانضباط والرقابة للحزب تلقت 752 ألف بلاغ في تلك الفترة.
وجرى التعامل مع إجمالي 364 ألف دليل على مخالفات، وقررت السلطات التحقيق في 135 ألف حالة.
وقال البيان، إن إجمالي 117 ألف شخص، منهم 10 مسئولين على مستوى المقاطعة أو المستوى الوزاري إضافة إلي مسئولين على المستوى الأدنى وعاملين في شركات ومنظمات ريفية، قد تم معاقبتهم لارتكابهم مخالفات.

منطقة بكين- تيانجين-خبي توظف أكثر من 25 ألف موهبة رفيعة المستوى
قالت السلطات اليوم (الخميس) إن منطقة بكين-تيانجين-خبي ستوظف أكثر من 25 ألف موهبة رفيعة المستوى.
وبحسب مؤتمر صحفي بشأن عملية توظيف المواهب في منطقة بكين-تيانجين-خبي اليوم (الخميس) في مدينة تيانجين، فإن المنطقة ستوظف إجمالي 25340 موهبة رفيعة المستوى تغطي مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والرعاية الصحية والمالية والتكنولوجيا الحيوية.
وتخطط تيانجين لتوظيف 3867 موهبة في الجامعات والمؤسسات البحثية وشركات التكنولوجية الفائقة، وتخطط مقاطعة خبي لتوظيف 4157 موهبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية. كما تخطط بكين لتوظيف 251 موهبة في الطاقة الجديدة وشركات الذكاء الاصطناعي.
وستعمل بكين وتيانجين وخبي أيضا على تطوير قاعدة بيانات للمواهب ومشاركة مصادر المواهب في المنطقة، حسبما أفاد مكتب بلدية تيانجين للموارد البشرية والضمان الاجتماعي.

بكين تدعم 100 موهبة في الذكاء الاصطناعي سنوياً حتى 2021
أعلنت أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي أنها ستدعم 100 عالم متميز في مجال الذكاء الاصطناعي سنوياً حتى العام 2021، لخدمة تنمية وتطوير القطاع المذكور فيها.
وقالت صحيفة بكين ديلي في تقرير لها اليوم الخميس، إن كل عالم معني سيحصل على أكثر من 500 ألف يوان ( نحو 74800 دولار أمريكي) سنويا.
وتأسست الأكاديمية المذكورة في شهر نوفمبر من العام الماضي 2018 بهدف استقطاب وتأهيل أفضل المواهب وبناء مختبرات مشتركة مع الشركات والجامعات ودفع التعاون قدماً بين الصناعات والجامعات والمعاهد البحثية، إلى جانب بناء منصات خدمات مفتوحة للعامة ومجتمع الذكاء الاصطناعي.

الجمارك الصينية تضبط أعشاش طيور مهربة
قال مسؤولو الجمارك في مدينة ناننينغ بجنوبي الصين يوم الأربعاء إنهم ضبطوا تسعة مشتبه بهم لتهريب أعشاش طيور صالحة للأكل.
وتم ضبط حوالي 36 كيلوغراما من أعشاش الطيور الصالحة للأكل التي تحظى بتقدير كبير بسبب قيمتها الغذائية، في مقاطعتي قوانغدونغ وفوجيان ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ.
وقالت شرطة الجمارك إن عصابة يقودها شخصان مشتبه بهما اشترت أعشاش طيور صالحة للأكل من مورد في إندونيسيا منذ عام 2018، وهرّبتها إلى الصين عبر مدينة تشونغتسو الحدودية في قوانغشي.
وتورطت العصابة في تهريب حوالي 160 طنا من أعشاش طيور صالحة للأكل، تقدر قيمتها بأكثر من ملياري يوان (حوالي 300 مليون دولار أمريكي)، ويشتبه في تهربها من دفع ضرائب بقيمة 320 مليون يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.