موقع متخصص بالشؤون الصينية

الفلبين تتعهد بالسعي لمزيد من مشاريع التعاون العالية النوعية والتأثير الجيد مع الصين

0

بعد زيارة ناجحة جدا قام بها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي للصين، أعربت العاصمة الفلبينية مانيلا عن استعدادها للسعي لمزيد من مشاريع التعاون العالية النوعية وذات التأثير الجيد، مع بكين، وفقا لما قاله مسؤول حكومي فلبيني اليوم (الأحد).
قال سلفادور بانيلو، المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية، في بيان إنه خلال الزيارة، عقد الرئيس دوتيرتي لقاءات مثمرة وبناءة مع القيادة الصينية، حيث أكد مجددا الالتزام بالصداقة والتفاهم مع الصين.
وعبر دوتيرتي أيضا للقيادة الصينية عن استعداد الفلبين للسعي لمزيد من مشاريع التعاون العالية النوعية وذات التأثير الجيد، مع الصين، وفقا لما صرح به المتحدث الرئاسي.
لقد زار دوتيرتي الصين خلال الفترة من 24 إبريل الجاري إلى 27 منه، حيث حضر خلالها الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، في بكين، سوية مع الكثير من زعماء الدول.
وبما أن الصين هي أكبر شريك تجاري وأكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية للفلبين، فقد تم التركيز أيضا خلال زيارة دوتيرتي على التعاون الاقتصادي، وفقا لبانيلو الذي أوضح أن الرئيس الفلبيني شهد في بكين أيضا توقيع العديد من اتفاقيات التعاون المتعددة المجالات بين البلدين، تشمل مجالات عديدة، أبرزها نواحي الاستثمارات ولاسيما الطاقة والبنية التحتية والزراعة والموارد البشرية.
وخلال وجود الرئيس دوتيرتي في بكين، أكد مجددا عزمه الثابت على السعي لجعل بحر الصين الجنوبي، بحرا للسلام والاستقرار والرخاء، وفقا لما أكده المتحدث الرئاسي بانيلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.