موقع متخصص بالشؤون الصينية

لقاءات رئيس مجلس الدولة الصيني بالقادة العالميين الذين يزورون الصين للمشاركة في منتدى التعاون الدولي لمبادرة الحزام والطريق

0

رئيس مجلس الدولة الصيني يعقد محادثات مع المستشار النمساوي
عقد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ محادثات مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم (الأحد).
وقال لي إن الصين على استعداد لتعميق الثقة السياسية المتبادلة مع النمسا والحفاظ على الاتصالات رفيعة المستوى وتعميق التعاون العملي ودفع العلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة.
ومشيرا إلى إمكانات التعاون الضخمة بين الدولتين في مجالات مثل التصنيع المتقدم والزراعة والسياحة، قال لي إن الصين ستواصل الانفتاح والتركيز على خلق بيئة أعمال موجه نحو السوق وقائمة على القانون ودولية.
وأوضح أن الصين تعتزم زيادة رحلات الطيران بين الدولتين وفقا لحاجات السوق، وتكثيف التعاون في البحث العلمي على الباندا العملاقة، وزيادة التبادلات في الرياضات الشتوية.
وذكر لي أن الصين تأمل من النمسا، وهي عضو بالاتحاد الأوروبي، مواصلة لعب دور فعال في التنمية الجيدة والمستقرة للعلاقات بين الصين وأوروبا.
وقال كورتس إن النمسا على استعداد لتعميق التعاون مع الصين في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والزراعة والسياحة والأوليمبياد الشتوية، وتحقيق تنمية جديدة في العلاقات الثنائية.
وشهد لي وكورتس التوقيع على العديد من وثائق التعاون الثنائية عقب المحادثات.

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي
التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ مع جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي في بكين اليوم (الأحد).
وقال لي إن الصين مستعدة للعمل مع إيطاليا في دعم التبادلات الثنائية رفيعة المستوى والتنسيق بين مبادرة الحزام والطريق واستراتيجيات التنمية الإيطالية.
ورحب لي بالشركات الإيطالية للاستثمار في الصين وحث الجانبين على تمهيد بيئة العمل لكل منهما الآخر .
وقال لي إن الصين مستعدة لإستيراد المزيد من المنتجات الزراعية عالية الجودة من إيطاليا وتعزيز التواصل والتنسيق مع إيطاليا في شؤون دولية، من بينها التعامل مع التغير المناخي، مضيفا أن الصين تتمنى أن تواصل إيطاليا القيام بدور إيجابي في تعميق العلاقات الصينية الأوروبية ودعم الحوار والتعاون في مجالات مختلفة.
وقال كونتي إن مبادرة الحزام والطريق جلبت الرخاء للعالم وإن إيطاليا ستوسع مشاركتها في دفع المبادرة بشكل مشترك.
وأضاف كونتي أن إيطاليا مستعدة لتعزيز التواصل والتنسيق مع الصين في منظمات متعددة الأطراف، من بينها الأمم المتحدة وإصلاح منظمة التجارة العالمية والتغير المناخي.
وحضر المسؤولان حفل توقيع وثائق تعاون ثنائي، بعد الاجتماع.

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس الاتحاد السويسري
التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ بأولي ماورر رئيس الاتحاد السويسري في بكين يوم الأحد.
وقال لي إن الصين مستعدة لتعزيز الثقة السياسية المشتركة وزيادة الاتصالات رفيعة المستوى واستكشاف إمكانية التعاون مع سويسرا والتنسيق بين مبادرة الحزام والطريق واستراتيجيات التنمية السويسرية.
وأشار لي إلى أن اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وسويسرا لعبت دورا مهما في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وأن الشركات السويسرية انتفعت من الجولة الجديدة من انفتاح الصين، قائلا إن الصين مستعدة لبدء مفاوضات مع سويسرا بهدف تحديث اتفاقية التجارة الحرة في أقرب وقت ممكن.
وتأمل الصين أيضا أن يدعم الجانبان التواصل والتنسيق، وفقا لأطر صينية-أوروبية وأخرى متعددة الأطراف.
وقال ماورر إن سويسرا تعطي أهمية كبيرة لمبادرة الحزام والطريق وتريد توسيع الاستثمار والتعاون مع الصين في قطاعات، من بينها البحث العلمي والتصنيع، وفقا لهذا الإطار.
وأكد ماورر أن سويسرا، من دون أي عوائق استثمارية، ترحب بالشركات الصينية للاستثمار فيها، قائلا إن الجانبين لديهما إمكانات كبيرة للتعاون في قطاع الابتكار والبلاد مستعدة لبدء مفاوضات مع الصين في أقرب وقت ممكن، لتحديث اتفاقية التجارة الحرة.

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني
التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ مع عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني في بكين اليوم (الأحد).
وقال لي إن الصين مستعدة للعمل مع باكستان لتكثيف التواصل رفيع المستوى وتعميق التعاون البراجماتي والتنسيق بين مبادرة الحزام والطريق واستراتيجية التنمية الباكستانية وبناء مجتمع صيني باكستاني ذي مصير مشترك معا.
وأضاف لي أن الصين ستعزز بناء ممر الصين-باكستان الاقتصادي وتوسيع التعاون الثنائي في مجالات، الطاقة والحماية البيئية والصناعات وحياة الأفراد.
واستطرد لي أن الصين مستعدة لدعم التنسيق مع باكستان في شؤون دولية وإقليمية لحماية مصالحهم المشتركة ونفس الشيء بالنسبة للدول النامية الأخرى.
وقال عمران خان إن باكستان مستعدة أيضا للعمل مع الصين لتوسيع التعاون في مناطق اقتصادية خاصة، وفقا لشبكة ممر الصين باكستان الاقتصادي وتعزيز التعاون في التنمية الخضراء وحماية البيئية وتكثيف التواصل والتنسيق في شؤون دولية وإقليمية، مفندا الاتهام بأن الصين تركت باكستان تسقط في فخ الديون.
وحضر المسؤولان حفل توقيع وثائق تعاون بعد الاجتماع.

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس وزراء كمبوديا
التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ برئيس الوزراء الكمبودي هون سين في بكين اليوم (الأحد).
وقال لي إن الصين، كجارة صديقة لكمبوديا، مستعدة لتعميق الثقة السياسية المشتركة مع كمبوديا ودعم التعاون البراجماتي في جميع المجالات والعمل معا من أجل مجتمع ذي مصير مشترك ويتمتع بأهمية استراتيجية ، إلى جانب رفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.
وأضاف لي أن الصين تشجع شركاتها على الاستثمار في كمبوديا ومستعدة لزيادة وارداتها من المنتجات الزراعية الكمبودية المنافسة.
وأعرب رئيس مجلس الدولة عن دعم الصين القوي لكمبوديا في استضافة قمة آسيا-أوروبا العام القادم.
وقال هون سين إن كمبوديا مستعدة للتنسيق بين الاستراتيجية المستطيلة للبلاد ومبادرة الحزام والطريق الصينية وترحب بالمزيد من الاستثمارات من الشركات الصينية في كمبوديا وتتوقع أن تعمل مع الصين في بناء مجتمع ذي مصير مشترك.
وحضر لي وهون سين حفل توقيع بعد الاجتماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.