موقع متخصص بالشؤون الصينية

لقاءات المسؤولين الصينيين بالقادة العالميين الذين يزورون الصين للمشاركة في منتدى التعاون الدولي لمبادرة الحزام والطريق

0

نائب الرئيس الصيني يلتقي رئيس طاجيكستان
التقى نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان اليوم (الأحد) رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان في بكين.
وقال وانغ إن الصين وطاجيكستان لديهما مصالح مشتركة في تدعيم الاستقلال الوطني والدفاع عن الكرامة الوطنية وتعزيز النمو الاقتصادي والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي، مضيفا أن الدولتين توصلتا إلى توافق كبير بشأن البناء المشترك للحزام والطريق.
وأوضح أن الصين مستعدة للعمل مع طاجيكستان لتطبيق التوافق الذي توصل إليه زعيما الدولتين ومواصلة الدعم القوي لبعضهما البعض في القضايا الخاصة بالمصالح الرئيسية لكل منهما.
وقال رحمان إن طاجيكستان والصين شريكتان مخلصتان وموثوقتان، وستواصل بلاده العمل لرفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين إلى مستوى جديد

نائب الرئيس الصيني يلتقي رئيس وزراء باكستان
التقى نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان اليوم (السبت) رئيس وزراء باكستان عمران خان الذي حضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين.
وقال وانغ إنه مشروع الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني، بوصفه مشروعا رائدا كبيرا في مبادرة الحزام والطريق، حقق نتائج مهمة مبكرة.
ودعا وانغ الجانبين إلى مواصلة تنفيذ التوافق الذي توصل إليه زعيما الدولتين وتعزيز التعاون في كل المناحي وتدعيم التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارتين وجعل العلاقات الصينية-الباكستانية أكثر عمقا وتحقيقا للنتائج في العصر الجديد.
وقال عمران خان إن باكستان مستعدة للعمل مع الصين بشأن تطوير الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني ورفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يلتقي أونج سان سو كي
التقى كبير المستشارين الصينيين وانغ يانغ اليوم (الأحد) مع رئيسة حكومة ميانمار أونج سان سو كي في بكين.
وقال وانغ وهو رئيس المجلس الوطنى بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إن الصين تدعم ميانمار في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفقا لظروفها الوطنية.
وتظل الصين مستعدة للعمل مع ميانمار لتطبيق التوافق الهام الذي توصل إليه زعيما الدولتين، وتعزيز بناء الممر الاقتصادي بين الصين وميانمار وفقا لإطار عمل مبادرة الحزام والطريق، وزيادة الربط بين الطرق والسكك الحديد والطاقة وتقوية التعاون بشأن تخفيف حدة الفقر وزيادة التبادلات الثقافية والشعبية لتحقيق المزيد من المنافع لشعبي البلدين.
وأعربت أونج سان سو كي عن شكرها على الدعم طويل الأمد والقيم من الصين ومساعدتها لبلادها، قائلة إن ميانمار تعتزم مواصلة مشاركتها الفعالة في بناء الحزام والطريق والتعلم من الخبرة الصينية وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات.

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي بالأمين العام للأمم المتحدة
التقى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ (السبت) بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي حضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين.
وقال هان وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي حقق نتائج هامة، وأعرب عن امتنانه لغوتيريش على مساهماته في المنتدى.
وأوضح أن الصين تدعم بقوة التعددية والنظام الدولي وفي قلبه الأمم المتحدة، مضيفا أن بلاده عازمة على تعميق التعاون بشكل متواصل مع الأمم المتحدة في جميع المجالات.
وذكر هان أن الصين تدعم الأمم المتحدة في عقد قمة التغير المناخي.
من جانبه ، هنأ غوتيريش بنجاح منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي، وقال إن الأمم المتحدة تؤيد وتدعم مبادرة الحزام والطريق.
وقال إن الأمم المتحدة تتطلع إلى العمل مع الصين لدعم الدول النامية في معالجة التغير المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني يلتقي رئيس جيبوتي
التقى تشاو له جي، سكرتير اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي اليوم (الأحد) في بكين.
وقال تشاو، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين على استعداد للعمل مع جيبوتي لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه زعيما الدولتين، وتعزيز التنمية عالية الجودة للبناء المشترك للحزام والطريق ودفع التعاون بين الدولتين بشكل شامل وتعميق التبادلات بين الحزبين.
وقال جيلي إن مبادرة الحزام والطريق تؤدي إلى تعزيز الصداقة والثقة المتبادلة والبناء المشترك لمجتمع مصير مشترك للبشرية.
وأضاف أن جيبوتي تأمل في تعزيز التعاون مع الصين في مجالات مثل البنية التحتية والاقتصاد الرقمي وبناء الموانئ.

مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني يلتقي رئيس التشيك
التقى وانغ هو نينغ مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني برئيس التشيك ميلوس زيمان اليوم (الأحد) في بكين.
وقال وانغ وهو أيضا عضو باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو في أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين مستعدة لتعميق التبادلات والتعاون عبر الحدود مع جمهورية التشيك ودعم التواصل والتنسيق في شؤون دولية والدفع بالعلاقات الثنائية إلى مرحلة جديدة.
وقال زيمان إن جمهورية التشيك تؤيد التعددية وتدعم البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق وترحب بالشركات الصينية للاستثمار في البلاد.

مسؤول كبير بالحزب الشيوعي الصيني يلتقي برئيس وزراء كمبوديا
التقى وانغ هو نينغ المسؤول الكبير بالحزب الشيوعي الصيني اليوم (السبت) برئيس وزراء كمبوديا هون سن، الذي حضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي.
وقال وانغ ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب ، إن الصين ترغب في العمل مع كمبوديا لبناء الحزام والطريق بطريقة مشتركة، وتعميق التعاون في جميع المجالات، وجلب المزيد من المنافع لشعبي الدولتين.
أما هون سن، فقال إن كمبوديا ترغب في مواءمة استراتيجيتها رباعية الأبعاد مع مبادرة الحزام والطريق، ودفع التعاون الكمبودي – الصيني من أجل تحقيق المزيد من النتائج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.