موقع متخصص بالشؤون الصينية

أول مكالمة فيديو بشبكة الجيل الخامس في مدينة تشونغتشينغ بالصين

0

أُجريت أول مكالمة فيديو باستخدام تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في تشونغتشينغ يوم الأحد، مما يمثل خطوة أقرب إلى التشغيل التجاري لشبكة الجيل الخامس الخاصة بالبلدية.
وتم إجراء المكالمة بين نائب عمدة مدينة تشونغتشينغ لي ديان شيون، ونائب رئيس حي وانتشو بو تشنغ مينغ، وكلاهما يستخدمان هاتفين محمولين من طراز “هواوي” للجيل الخامس.
وقال يانغ يو دونغ المهندس في فرع تشونغتشينغ لعملاق الاتصالات الصيني تشاينا موبيل: “جميع وظائف شبكة الجيل الخامس متاحة الآن للاستخدام التجريبي، مما يعني أن الإطلاق الرسمي لخدمة الجيل الخامس وصل الآن إلى المرحلة النهائية للسباق”.
وأضاف يانغ أنه تم نشر مئات قواعد محطات الجيل الخامس في مدينة تشونغتشينغ، والتي تربط بين جميع أحياء ومحافظات المدينة البالغ عددها 38 بشبكة الجيل الخامس.
وتخطط تشونغتشينغ للتركيز على انترنت المركبات واستكشاف السيناريوهات الأخرى لتطبيق شبكة الجيل الخامس بما في ذلك الجيل الخامس للمركبات الجوية غير المأهولة وخدمات الرعاية الصحية المتنقلة والإنترنت الصناعي.
وأظهرت بيانات الاختبار أن شبكة الجيل الخامس قادرة على توفير سرعة تحميل للفرد المستخدم تبلغ 1.6 جيجابت في الثانية، أي أسرع بنحو 16 مرة من سرعة الجيل الرابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.