موقع متخصص بالشؤون الصينية

انطلاق تدريبات “البحر المشترك-2019” الصينية-الروسية

0

بدأت بعد ظهر اليوم (الاثنين) تدريبات البحر المشترك-2019 “جوينت سي-2019” الصينية-الروسية.
وتركز التدريبات التي تستمر خلال الفترة من 29 أبريل حتى 4 مايو على الدفاع البحري المشترك.
وستجري القطع البحرية المشاركة تدريبات على نحو 10 مهام، من بينها مهام إنقاذ مشتركة للغواصات، ومناورات مشتركة مضادة للغواصات، والدفاع الجوي المشترك.

سفن روسية تصل إلى تشينغداو للمشاركة في تدريبات عسكرية مع البحرية الصينية
وصلت سفن البحرية الروسية إلى مدينة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين اليوم (الإثنين) للمشاركة في التدريب الصيني- الروسي (البحر المشترك- 2019).
وبعد وصول الطراد الروسي (فارياج)، عزفت فرقة الموسيقى العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني النشيد الوطني الروسي والنشيد الوطني الصيني.
وقال تشيو يان بنغ، كبير مديري التدريب من الجانب الصيني ونائب قائد سلاح البحرية في جيش التحرير الشعبي الصيني، في كلمته، إن البحرية الصينية ونظيرتها الروسية تهدفان إلى تحقيق اختراقات أعظم في المضمون والقيادة والتنظيم للتدريب من أجل مواصلة تعزيز التعاون الودي بين البلدين وقواتهما المسلحة.
من جانبه قال أليكسندر فيتكو، كبير مديري التدريب من الجانب الروسي ونائب القائد العام للبحرية الروسية، إنه يؤمن بأن الضباط والجنود في كلا السلاحين البحريين سوف يساعدهما هذا التدريب على تحسين التنسيق فيما بينهما.
وسيركز التدريب المقرر إجراؤه في الفترة من 29 أبريل إلى 4 مايو في المياه القريبة لمدينة تشينغداو ومجالها الجوي، على الدفاع البحري المشترك، حسبما أفاد رن قوه تشيانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني، في وقت سابق.
وقال إن التدريب يهدف إلى توطيد وتطوير شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا، وتعميق التعاون البحري البراجماتي، وتحسين قدرات القوتين في الرد المشترك على التهديدات الأمنية في البحر. وأضاف أن التدريب لا يستهدف أي طرف ثالث.
ويشارك في التدريب غواصتان و13 سفينة سطح، إضافة لطائرات ثابتة الجناح ومروحيات وعناصر من مشاة البحرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.